إعلان

المنع والاتهامات بالخيانة والإرهاب أبرز مشاكل أهل الفن في 2014

04:27 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

أبرز مشاكل أهل الفن في 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- منى الموجي:

حفل عام 2014 بالعديد من المشاكل داخل الوسط الفني، فدائما ما تكون الأضواء مُسلطة عليهم، فتحتل مشاكلهم صفحات الجرائد والمجلات، وتشغل الجمهور، ومن بينها، ما أثارته تصريحات الفنان خالد أبو النجا والتي تضمنت انتقاده للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولاتباع التفكير الأمني والعسكري في التعامل مع الأزمات التي تمر بها مصر حاليا، وكذلك أزمة الفنان محمد رمضان مع شركتي ''الصبّاح'' و''فيردي''، وغيرها من المشاكل التي يرصدها ''مصراوي'' في حصاد مشاكل أهل الفن في عام 2014.

1.خالد ابو النجا:

لم تنته موجة الغضب لدى بعض الفنانين والإعلاميين ضد الفنان خالد أبو النجا بسبب تصريحاته الأخيرة، والتي انتقد فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد خلالها أن الرئيس السيسي إذا لم يكن قادرا على إدارة البلاد فليرحل، مضيفا ''شكلنا هنقول إرحل تاني قريبا''.

ووصف بعض الإعلاميين والفنانين تصريحات خالد بالساذجة وطالبوه بالصمت، واتهمه آخرون بالخيانة، في حين أعلن آخرون تضامنهم مع خالد، مشددين على حقه في التعبير عن رأيه حتى وأن كانوا لا يوافقونه الرأي.

2.حنان ترك:

أصدرت الإمارات العربية المتحدة بيانا أعلنت فيه اسماء المنظمات والأشخاص الممنوعين من دخول أراضيها، بعدما نعتتهم بصفة الإرهاب، ومن بينها منظمة الإغاثة الإسلامية، وهو الأمر الذي انعكس على الفنانة المعتزلة حنان ترك والتي شاركت في العديد من فعاليات هذه المنظمة.

3.محمد رمضان:

مازالت مشكلة الفنان محمد رمضان مع شركة ''الصبّاح'' وشركة ''فيردي'' قائمة، بدأت المشكلة عندما قام رمضان بمخالفة عقده الموقع مع شركة الصبّاح، بتوقيعه مع شركة ''فيردي'' لتصوير مسلسل لرمضان 2015، وعندما طالبته الشركة الأولى بالالتزام بالعقد حاول رمضان أن يتراجع عن تعاقده الآخر لكنه فشل، مما اضطر الشركتين لتقديم شكوى ضده في نقابة الممثلين، والتي قضت بإيقاف منح تصريح لرمضان لتصوير أي أعمال فنية أخرى حتى تُحل المشكلة.

4.السبكي ورمزي:

وقعت مشادة كلامية بين المنتج محمد السبكي والمنتج محمد حسن رمزي أثناء استضافة الإعلامي تامر أمين لهما في حلقة من برنامجه ''م الاخر، تتناول أزمة صناعة السينما وسيطرة بعض المنتجين على دور العرض.

أكد رمزي لتامر أنه نصح السبكي بعدم طرح فيلمه في موسم عيد الأضحى قائلا له ''اجل فيلمك عيب عليك.. انت منتج كبير.. هتتذل''، وهي الكلمة التي أثارت غضب السبكي واعتبرها إهانة ليصدر صوتا خارجا على الهواء، ويهين رمزي على الهواء، الأمر الذي جعل غرفة صناعة السينما تستدعي السبكي لتحقيق معه فيما بدر منه ضد رمزي وضد مجلس إدارة غرفة صناعة السينما.

5.عمرو سعد مع نقابة السينمائيين:

هاجم الفنان عمرو سعد نقابة السينمائيين في إحدى حواراته الصحفية، واتهمها بأنها السبب في وجود عدد كبير من الأفلام الرديئة، وهاجمها بسبب رفضها منح ترخيص للمنتج محمد السبكي كمخرج ليستكمل إخراج فيلم ''حديد''.

وعلقت النقابة خلال بيان إعلامي على تصريحات سعد موضحة أن سعد يحاول الوقيعة بينها وبين السبكي عبر وسائل الإعلام، وواصفة هجومه عليها بالخبيث.

وانتهت الأزمة بعدما أصدر سعد بيان بعد لقاءه برئيس إتحاد النقابات الفنية الموسيقار هاني مهنى، أكد خلاله على إعتزازه بنقابة السينمائيين واعترافه بمكانتها العريقة.

6.يوسف شعبان والمغرب:

في حوار مع الإعلامية رولا خرسا على فضائية ''صدى البلد'' تطرق الفنان يوسف شعبان في حديثه إلى جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسها، مشيرا إلى أنه سمع أن حسن البنا يهودي جاء من المغرب، وأن المغرب كان بها عدد كبير من اليهود، الذين كانوا يتظاهروا بالإسلام.

وفي حواره مع مصراوي أكد شعبان أن الإخوان المسلمين قاموا بتحريف تصريحاته بصورة تخدم أغراضهم، مشددا على أن علاقته بالمغرب وأهلها جيدة جدا، ولافتا إلى أانه لم يكن يقصد الإساءة للمغرب وأهلها.

7.''حلاوة روح'' هيفاء وهبي:

بعد عرض فيلم ''حلاوة روح'' لهيفاء وهبي وإنتاج محمد السبكي بأيام قليلة، أصدر رئيس الوزراء إبراهيم محلب قرار بوقف عرض الفيلم، وهو القرار الذي أثار حفيظة الوسط الفني واعتبروه محاولة لتقييد حرية الفن والإبداع، خاصة وأن الفيلم حاصل على موافقة الرقابة على تصويره وعرضه.

ورغم قرار المنع قامت عدد من القنوات الفضائية بعرض الفيلم، ومؤخرا حصل المنتج على حكم قضائي يمكنه من إعادة طرح الفيلم في دور العرض السينمائية من جديد.

8.آثار الحكيم ورامز قرش البحر:

قبل حلول شهر رمضان الكريم، شهدت الصحف والمواقع الاليكترونية أخبار حول خلافات بين الفنانة آثار الحكيم والفنان رامز جلال، بعدما شاركت آثار في برنامج ''رامز قرش البحر'' على أنه برنامج للترويج للسياحة دون أن تعلم أنه برنامج مقالب يقدمه رامز.

وقدمت آثار شكوى في نقابة الممثلين ضد رامز تتهمه فيها بخداعها، أما فريق البرنامج فأصدر بيان أوضح فيه أن الخلاف بينه وبين آثار يتعلق فقط برغبتها في مضاعفة المبلغ المالي المعروض عليها.

9. أهل إسكندرية:

شهد مسلسل ''أهل إسكندرية'' أزمة مازالت قائمة حتى الآن، فبعد تعاقد عدد من القنوات الفضائية على عرض المسلسل عادت وسحبت إتفاقها، وقرروا عدم عرض المسلسل.

وانتشرت أخبار تؤكد أن سبب منع عرض المسلسل يأتي نتيجة تناوله ضمن شخوصه لحياة ضابط فاسد، وتردد أن المنع جاء بقرار أمني.

''أهل إسكندرية'' تأليف بلال فضل، بطولة هشام سليم، بسمة، عمرو واكد، ومن إخراج خيري بشارة.

10.حورية فرغلي ومصطفى شعبان:

تقابلا في مسلسل ''دكتور أمراض نسا'' والذي عُرض في شهر رمضان الماضي، ولكن بعد عرض المسلسل أعربت الفنانة حورية فرغلي عن ندمها لمشاركتها في المسلسل، وقابل الفنان مصطفى شعبان هذه التصريحات بتصريحات أكد خلالها أنه لن يتعاون مع حورية مرة أخرى.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: