• عز وزينة ومنير وشيرين نجوم المحاكم في 2014

    12:59 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014
    عز وزينة ومنير وشيرين نجوم المحاكم في 2014

    مشاهير ذهبوا لساحات القضاء

    كتب – أحمد أبو النجا وصابر المحلاوي:

    لم تكن الأحداث الحادة التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية أحداث سياسية فقط، بل برزت أحداث أخرى داخل الوسط الفني وصلت إلى ساحات القضاء من بينها، قضايا سب وقذف بين الفنانين، ونسب وزواج عرفي، وإدمان المخدرات، وتحولت شاشات الفضائيات، وصفحات الجرائد، إلى ساحات حرب مفتوحة، ومسرح لتبادل السباب بين المشاهير.

    ''مصراوي'' يرصد معارك السب والقذف والنسب والإدمان وتهم التزوير والقتل في 2014..

    شريف منير ضد شرين عبد الوهاب:

    كثرت وقائع ''السب والقذف''، وتراكمت بين الفنانين، وتداولت أمام المحاكم، لتقضي محكمة جنوب القاهرة، في الدعوى المقامة من الممثل شريف منير، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، بالحبس لمدة 6 شهور، وكفالة قدرها 500 جنيه، وتعويض مدني مؤقت قدره ألفين جنيه، لإتهامها بالاعتداء عليه بالقول، وإتلاف كشك الحراسة الموجود بحديقته، والتعدي عليه وبناته، وقد انتهت المشكلة بالتصالح ما بينهما، والتنازل عن القضية.

    إلهام شاهين ضد مقدم البرامج عبد الله بدر:

    ننتقل إلى محكمة جنح الأزبكية، التي قضت بمعاقبة مقدم البرامج عبد الله بدر، بالسجن 5 سنوات، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، وكفالة 2000 جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا، لاتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين، والتشهير بها، وتزييف صور عارية لها، ونشرها للمارة أمام محكمة الجلاء.

    المخرج محمد سامي و غادة عبد الرازق:

    ومن وقائع ''السب والقذف'' التي استمرت بين الفنانين وتداولت أمام المحاكم، ما حدث بين المخرج محمد سامى عبد العزيز ضد الفنانة غادة عبد الرازق.

    مصطفى بكري ضد باسم يوسف:

    ومن أبرز قضايا السب التي نظرتها المحاكم أيضا قضية الكاتب الصحفي مصطفي بكري، ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج ''البرنامج''، لإتهامه بالسخرية منه والاستهزاء، وسبه وقذفه، وتنتهي القضية بالتنازل من الكاتب الصحفي مصطفى

    إيمان البحر درويش ضد مصطفى كامل:

    وننتقل إلى المطربين لنجد البلاغ الذي قدمه المطرب إيمان البحر درويش، للنائب العام ويحمل رقم 4750 عرائض نائب عام لسنة 2014، يتهم فيه نقيب الفنان مصطفى كامل بالسب والقذف، وتنتهي بالتصالح بين الطرفين.

    ساري الأسعد ضد راغب علامه:

    ومن القضايا الغريبة التي شهدتها 2014، إعلان نقيب الفنانين الأردنيين الممثل ساري الأسعد أنه أقام دعوى قضائية ضد الفنان اللبناني راغب علامة، لإحيائه حفل زفاف في فندق داخل عمَّان من دون تصريح من النقابة.

    عمرو واكد ضد عبد الرحيم علي وطارق نور:

    وإذا القينا نظرة على وقائع السب والقذف مرة أخرى نجد الفنان عمرو واكد، يقاضي كلا من عبدالرحيم علي، وطارق نور لاتهامهما بإذاعة أخبار، وفيديوهات كاذبة من خلال برنامج ''الصندوق الأسود''، وقضت المحكمة ببراءتهما ورفض الدعوى المدنية.

    زينه ضد أحمد عز:

    القضية الأشهر التي شهدتها ساحات المحاكم، والتي سنقف عندها هي قضية النسب والزواج العرفي، التي ننتظر الحكم النهائي فيها من محكمة الأسرة بمدينة نصر في الدعوى التي أقامتها الفنانة وسام رضا إسماعيل، الشهيرة بـ''زينة''، ضد الفنان أحمد عز الدين علي، الشهير بـ''أحمد عز''.

    تؤكد زينة في دعواها أنها تزوجت من عز بتاريخ 15 يونيو العام الماضي، وأنجبت منه توأم، إلا أن ''عز'' ظهر في وسائل الإعلام والمحاضر الرسمية ينفي نسب ولديه دون وجه شرعي، واعتبرت زينة أن ما فعله عز يشينها ويشهر بها، حيث إنها شخصية معروفة.

    ومازالت القضية تُنظر حتى الآن ولم يصدر الحكم فيها بعد.

    مروة عبد المنعم بقتل خادمتها

    وازدحمت الأخبار الفنية التي لم تخلُ من الفضائح، والإشاعات بعد أن تقدم والد الفتاة ''رحاب'' خادمة الفنانة مروة عبد المنعم، ببلاغ لقسم شرطة الهرم اتهمها، هي وزوجها المخرج حسام الشاذلي، بالتسبب في وفاة ابنته رحاب التي تبلغ من العمر 14 عامًا، والتي تعمل خادمة لديهما، وبعدها قام الطب الشرعي بتبرأت الفنانة من التهم الموجهة إليها.

    نهى العمروسي

    ولو نظرنا إلى ضحايا الإدمان نجد أن الفنانة المصرية نهى العمروسي انضمت إلى قائمة الفنانين الذين اتهموابتعاطي المخدرات؛ وقضت فترة محبوسة على ذمة التحقيقات، بعد القبض عليها داخل ''جاليري'' بمنطقة الزمالك وسط القاهرة، حتى ثبت بعد تحليل دمها أنه خالي من وجود أي مخدر، فتم الإفراج عنها.

    دينا الشربيني:

    ومن ضحايا الإدمان أيضًا الفنانة دينا الشربيني، وقد أصدرت محكمة جنايات القاهرة الجديدة، حكم بحبسها عام، و10000 آلاف جنيه غرامة، وذلك لاتهامها بتعاطي المواد المخدرة.

    آثار الحكيم ضد رامز جلال:

    وبسبب برامج المقالب، توجهت الفنانة آثار الحكيم، برفع دعوى قضائية، ضد الفنان رامز جلال، بسبب الحلقة التي سجلتها في البرنامج، وقالت إن فريق إعداد البرنامج قام بدعوتها لعمل حلقة عن كأس العالم، وعندما ذهبت للتصوير في اليوم المحدد لها، واستعدت بملابس التصوير، وأثناء العودة من التصوير عن طريق يخت في البحر الأحمر تم إيهامها بأن موتور اليخت تعطل، وأثناء ذلك ظهر قرش البحر، وأصيبت بالرعب، وهو ما ألحقها بأضرار أدبية ومعنوية.

    المنتجة علياء الكيبالي ضد الفنان حسن الرداد:

    ومن قضايا التزوير التي انقلب فيها الميزان ضد المنتجه علياء الكيبالي، قيامها بتزوير إيصالات وتقديمها للمحكمة ضد الفنان حسن الرداد، وقضت محكمة جنح الدقي بحبس المنتجة السينمائية علياء الكيبالي عام واحد مع الشغل بتهمة تزوير ورقة واستعمالها ضد الفنّان حسن الرداد.

    هيفاء وهبي ضد المحامى نبيه الوحش

    ونلتقي بهيفاء وهبى عندما قدمت والدتها، بلاغا بقسم شرطة أول أكتوبر تتهم فيه المحامى نبيه الوحش بسب وقذف ابنتها على قناة الحافظ الفضائية، بأبشع الألفاظ طاعنًا في شرفها، ومتدخلًا في حياتها الشخصية، واتهمها بأنها فشلت في الأمومة، وتبرأت منها ابنتها.

    مساعد مخرج برنامج (قلبك أبيض) ضد الإعلامية ريهام سعيد

    قام مساعد مخرج برنامج (قلبك أبيض) بتقديم بلاغ ضد الإعلامية ريهام سعيد إلى نيابة استئناف القاهرة، وذلك لاتهامها بالتعدي عليه أثناء تصوير البرنامج في شهر رمضان الماضي،عندما قامت ريهام سعيد بإعطاء أوامر للطاقم المعاون لها بالانقضاض على مساعد المخرج في برنامج ''قلبك أبيض''، الذي كان يُذاع على قناة ''النهار''، قائلة ''امسكوه عشان أضربه بالقلم، إنتو كلكو هنا خدامين وأنا اللي بقبضكو''.

     

     

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان