إعلان

الليلة.. "المواجهة" يتابع انطلاق "مراكب النجاة" وتطوير العشوائيات

08:08 م الأحد 29 ديسمبر 2019
الليلة.. "المواجهة" يتابع انطلاق "مراكب النجاة" وتطوير العشوائيات

كتب- حاتم أبوالنور:

تناقش الإعلامية ريهام السهلي فى برنامجها المواجهة على شاشة إكسترا نيوز مساء اليوم، إطلاق مبادرة "مراكب النجاة" من محافظة الفيوم باعتبارها من أكثر المحافظات التى يواصل أبنائها فى عدد من القرى محاولات الهجرة غير الشرعية رغم مخاطرها الشديدة، وتزايد احتمالات الغرق مقابل توقعات النجاة إلى الشواطئ الأوروبية، وفى حالة نجاح المحاولة يجد الشباب أنفسهم فى قبضة الجهات الأمنية هناك، ويتحدث فى هذا الملف الكاتب الصحفى محمود بسيونى.

أما الفقرة الثانية تتطرق إلى حصاد المبادرة الرئاسية " نور حياة"، والنتائج التى حققتها خلال الفترة الماضية، وأعداد المستفيدين منها فى علاج أمراض العيون، ويكشف محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر ملامح خطة عمل المبادرة خلال العام الجديد.

اما الفقرة الثالثة تدور حول جهود الدولة المبذولة خلال عام 2019 في مواجهة العشوائيات غير الأمنة، وكيف سيتحقق حلم إعلان مصر خالية من تلك المناطق فى عام 2020، ويطرح خلال هذه الفقرة المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، استراتيجية العمل فى المرحلة المقبلة.

برنامج المواجهة فى شكله الجديد يذاع يوميا الساعة الـ 10 مساء، وتقدم الإعلامية ريهام السهلي من السبت إلى الثلاثاء مع فريق إعداد يترأسه الكاتب الصحفى عبد اللطيف حامد.

فيديو قد يعجبك: