إعلان

على الطراز المصري.. أمريكيون يهتفون: "ترامب ليس رئيسي"

06:44 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

أعُلن في الولايات المتحدة الأمريكية،اليوم الأربعاء، فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين في تاريخ أمريكا.

عقب ساعات من فوز ترامب رفع البعض شعار "ترامب ليس رئيسي"، ما يُعيد للأذهان جُمل مُشابهة في مصر، ظهرت مع احتجاجات المواطنين ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي.

"انزل يا سيسي.. مرسي مش رئيسي" كان أحد الهتافات ضمن تظاهرات 30 يونيو 2013، المطالبة بعزل مرسي، والمستمرة حتى بيان القوات المسلحة الصادر في 3 يوليو والذي نفّذ مطالب المُحتجين.

 

هتافات المتظاهرين من التحرير ...

هتافات المتظاهرين من الاعتصام بميدان التحرير استعداداً لمظاهرات يوم 30 يونيو: انزل يا سيسي ...

وكانت الاحتجاجات تصاعدت عقب حزمة اجراءات اتخذها مرسي، على رأسها إعلان دستوري يُحصّن القرارات الرئاسية. كما جاءت اشتباكات قصر الاتحادية بين مؤيدي مرسي ومعارضيه أحد الأسباب التي قلّصت شعبية الرئيس الأسبق. في المقابل وعلى مدار أكثر من عام عقب استبعاد مُرسي، خرجت تظاهرات من جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، مُرددة هتافات ترفض وجود الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي في السلطة، ضمنها "ارحل يا سيسي، مرسي هو رئيسي".

مرت ساعات على فوز ترامب قبل خروج المعارضين لوجوده، كما رصدت تقارير إخبارية لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" وصرّح أحدهم للصحيفة: "لا أعلم كيف تصوت بلادنا لصالح مثل هذا الرجل الرهيب".

لم يختلف الوضع كثيرا في دنيا الإنترنت، إذ غرّد المئات على تويتر رافضين وجود الرئيس الجديد لأمريكا، مستخدمين نفس الشعار.

1

وعلى موقع التواصل الاجتماعي رفض البعض "البكاء على اللبن المسكوب"، معتبرين أنه لا يُحسّن الأمور، وعلى حسب قولهم "إذا كنت تعيش في أمريكا فأنت تحت رئاسة ترامب.. لذا افعل شيئا لإيقاف هذا أو توقف عن الكلام".

2

ووعد الرئيس الأمريكي ترامب، في خطاب فوزه بإصلاح "المؤسسات الأمريكية الداخلية" وتجديد الحلم الأمريكي، مضيفا أنه سيسعى لرفع نسبة نمو الاقتصاد الأمريكي، مع الاهتمام بالمحاربين القدامي، وأكّد أنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

3

تلك الوعود لم تُقنع الجميع، إذ قال مُغردون إنهم لم يُفضلوا كلينتون يوما، لكنهم كذلك لا يُحبون ترامب، فهم مُحاصرون بين رفض الرئيسين. و

قالت فتاة إن رئيسها مازال باراك أوباما، وأضافت أخرى أن "ترامب ليس رئيسي طالما لا يحترمني"، بينما قال شاب: "يجب أن أشعر أن رئيس الولايات يساندني وترامب لا يفعل ذلك لذا فهو لا يمثلني ".

فيديو قد يعجبك: