إعلان

كي مون مهنئا ترامب: نعول عليك لتعزيز أواصر التعاون الدولي

08:26 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

هنأ بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، دونالد ترامب على فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، داعيًا في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، في المقر الدائم، إلى إظهار روح الوحدة، في أعقاب الحملة الانتخابية الخلافية التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بان كي مون "في أعقاب حملة مضنية، وغالبا خلافية، يجدر التذكير والتأكيد على أن الوحدة في تنوع الولايات المتحدة هي واحدة من أعظم مواطن القوة في البلاد. وأنا أشجع جميع الأمريكيين على البقاء أوفياء لهذه الروح".

وتابع كي مون: "بفوز ترامب يصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة وسيتولى منصبه في خضم التحديات العالمية التي تتطلّب اتخاذ إجراءات عالمية منسقة وحلول مشتركة".

وفي مؤتمره أوضح بان كي مون أن الولايات المتحدة بوصفها بلدا مؤسسا للأمم المتحدة وعضوا دائما في مجلس الأمن، هي فاعل أساسي في الأجندة الدولية، مشيرًا إلى أن الناس في كل مكان يتطلعون لأنْ تستخدم الولايات المتحدة قوتها اللافتة للمساعدة في رفع شأن الإنسانية والعمل من أجل الصالح العام.

وأضاف للصحفيين، "ستعول الأمم المتحدة على الإدارة الأمريكية الجديدة لتعزيز أواصر التعاون الدولي فيما نسعى جاهدين معا لإعلاء المثل العليا المشتركة، ومكافحة تغير المناخ، وتعزيز حقوق الإنسان، وتعزيز التفاهم المتبادل وتنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة لتحقيق حياة مفعمة بالسلام والازدهار والكرامة للجميع.

وأعرب بان أيضا عن تقديره العميق لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون لالتزامها مدى حياتها بالسلام، والنهوض بالمرأة ورفاه الأطفال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: