إعلان

نائب هيلاري كلينتون: مرشحتي كتبت التاريخ الأمريكي رغم خسارتها

07:43 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

هيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال تيم كين، نائب المرشحة الخاسرة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، إنه فخور بما قامت به كلينتون طوال حياتها لخدمة المجتمع الأمريكي، منذ أن كانت محامية لحقوق الإنسان، ثم وزيرة خارجية، حتى ترشحها للانتخابات الرئاسية.

وأضاف كين - خلال مؤتمر صحفي له - أن كلينتون شكلت فريقًا رائعًا لقيادة حملتها الانتخابية، وكنا نريد أن يتكلل مجهود هذه الحملة بأن تصبح كلينتون أول إمرأة تتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية،

وتابع: "كلينتون لطالما كتبت التاريخ في أمور عديدة رغم خسارتها الانتخابات، وساعدت على تحقيق أحلام العديد من المواطنين منذ أن كانت صغيرة وحتى الآن".

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الأصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك: