إعلان

الرئيس الفرنسي يحذر: فوز ترامب بداية مرحلة "عدم اليقين"

03:57 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

فرانسوا اولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند ، من أن انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة هو بداية مرحلة من عدم اليقين، داعيا إلى أوروبا موحدة.

وقال أولاند -في كلمة مقتضبة اليوم، عقب اجتماع مجلس الدفاع و الأمن صباح اليوم الأربعاء- إنه وجه التهنئة لدونالد ترامب لأن ذلك أمرا طبيعيا بين رئيسين لدولتين ديمقراطيتين.

وأكد أن الأمر بات يتعلق بالسلام ومكافحة الاٍرهاب والوضع في الشرق الأوسط والعلاقات الاقتصادية والحفاظ على كوكب الأرض، متعهدا بمناقشة هذه القضايا مع الإدارة الأمريكية الجديدة بحذر وصراحة في ضوء الشراكة القائمة بين البلدين.

وأضاف أن فرنسا ستواصل التعاون عبر الأطلسي دون تقديم تنازلات و بكل استقلالية.

وأوضح أن هذا السياق يتطلب من أوروبا أن تكون موحدة وقادرة على التعبير عن نفسها وتطبيق سياسة أينما كانت مصالحها وقيمها على المحك، مشيرا إلى الحرية والكرامة واللحمة الاجتماعية ومكافحة الفقر.

كما دعا الرئيس الفرنسي إلى استخلاص العبر من الأنتخابات الأمريكية وإدراك القلق الذي تسببه الفوضى في العالم، داعيا إلى إيجاد الحلول التي تسمح بتجاوز الخوف وذلك في الوقت الذي تشير فيه كل استطلاعات الرأي ان حزب الجبهة الوطنية سيتصدر الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا العام المقبل.

يذكر أن الرئيس فرانسوا أولاند أعرب مرارا عن تفضيله للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون كما حذّر من قبل من أن انتخاب ترامب سيؤدي إلى تعقيد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: