إعلان

واشنطن بوست ترصد أبرز المخالفات في الانتخابات الأمريكية – (فيديو وصور)

12:48 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن عمليات التصويت لاختيار الرئيس الأمريكي القادم شهدت العديد من المشاكل التي كان أبرزها طول طوابير التصويت وتعطل ماكيناته في بعض الأماكن إضافة إلى تعرض بعض الناخبين لعمليات تخويف في بعض الولايات الممتدة من تكساس إلى بنسلفانيا.

وكان أبرز الإجراءات القانونية حتى الآن هي توجه ممثلين عن حملة ترامب لمحكمة نيفادا بعد تقدمهم بدعوى قانونية تقول أن لجنة مقاطعة كلارك في ولاية نيفادا فتحت أبوابها في وقت متأخر، وأن هيلاري كلينتون هي المستفيد الأول من ذلك – بحسب الصحيفة.

وفي فلوريدا تعرض العديد من الناخبين لأساليب تخويف وأساليب عدوانية ضد الناخبين وفقًا لمراقبين.

وفي مداخلة هاتفية مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية لم يتطرق ترامب إلى نتيجة الانتخابات، لكنه يعتقد أن هناك عمليات غش تحدث في أرجاء البلاد، وأن بعض ماكينات التصويت تغير اختيارات الناخبين".

ولفتت الصحيفة إلى أن تعطل بعض ماكينات التصويت كان بسبب طول فترة استخدام الماكينات الذي يزيد على 10 سنوات.

وفي مدينة فيلاديلفيا بولاية بينسلفينيا تم رصد قيام عمال بعض مراكز الاقتراع يقومون بتوزيع مطبوعات تدعم هيلاري كلينتون، المرشحة الجمهورية، أثناء تواجدهم داخلها.

وشهدت بعض الولايات الأمريكية مشادات بين أنصار هيلاري وترامب وكادت تتحول إلى أعمال عنف، وكانت أهم ملامحها تنافسات على أساس العرق والجنس.

وقالت الصحيفة إن شرطة نيويورك تواجه مساء يوم الانتخابات تحد من نوع خاص لأن كلا المرشحين قررا إقامة فعاليات انتخابية في حي منهاتن بالمدينة، مشيرة إلى أن الشرطة الأمريكية ستكون مسؤولة عن تأمين الفعاليات الانتخابية للمرشحين في مكانين لا يفصل بينهما أكثر من 4 كيلومترات، إضافة إلى دورها في تأمين 1000 مركز اقتراع.

فيديو قد يعجبك: