أسواق العالم تلتزم الحذر مع توجه الناخبين الأمريكيين لانتخاب رئيس جديد

02:13 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016
أسواق العالم تلتزم الحذر مع توجه الناخبين الأمريكيين لانتخاب رئيس جديد

طوكيو/فرانكفورت - (د ب أ):

تنتظر أسواق المال العالمية وسط أجواء من الحذر اليوم الثلاثاء نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكانت الآمال بفوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات قد ساعدت على ارتفاع أسعار الأوراق المالية في مختلف أنحاء العالم أمس الاثنين، إلى جانب زيادة سعر الدولار في أسواق الصرف العالمية.

غير أن مزيدا من أجواء الحذر خيمت اليوم على الأسواق المالية في آسيا وأوروبا، حيث تلمست خطواتها في الوقت الذي توجه فيه الناخبون للإدلاء بأصواتهم في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار الأسهم الأوروبية في جلسات البيع الصباحية بعد أن اغلقت بورصة طوكيو أبوابها.

وتراجع مؤشر " يورو ستوكس 50 " للشركات قوية المكانة بمنطقة اليورو بنسبة 1ر0% ليسجل 3007 نقاط بحلول وقت الظهيرة، بعد أن سجل سعر الإغلاق أمس ارتفاعا نسبته 85ر1%.

وظل سعر الدولار مقابل اليورو كما هو دون تغيير عند 1040ر1، بعد أن حقق مكاسب متواضعة بعد قرار مكتب التحقيقات الفيدرالي بعدم مواصلة مزيد من التحقيقات في فضيحة البريد الإليكتروني لكلينتون.

ومن الناحية التاريخية كانت أسواق المال تتجه إلى مساندة الحزب الجمهوري الذي عادة ما يدعم مجتمع الأعمال في الانتخابات التي تجرى في أكبر اقتصاد في العالم.

غير أن المحللين يرون أن عدم التيقن الذي جاء مع الاتجاه الشعبوي القومي للمرشح الجمهوري ترامب والنغمة الحمائية في حملته الانتخابية بما فيها التعهدات بالتراجع عن الاتفاقيات التجارية، أدت إلى تحول الأسواق المالية في اتجاه دعم انتخاب كلينتون.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101641

    عدد المصابين

  • 87158

    عدد المتعافين

  • 5715

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30452296

    عدد المصابين

  • 22146907

    عدد المتعافين

  • 951695

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي