إعلان

بدء الانتخابات الأمريكية في ولاية نيوهامشاير

07:32 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

المرشحان الأمريكيان -هيلاري وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

شارك سكان ثلاثة مجتمعات صغيرة في ولاية نيوهامشاير الأمريكية في تصويت تقليدي في منتصف الليل (بالتوقيت المحلي) ـ السابعة صباحًا بتوقيت القاهرة ـ ليدلون بأول الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم الثلاثاء.

ويصطف الأمريكيون كل أربع سنوات أمام لجان الاقتراع لاختيار رئيس جديد لبلادهم من بين مرشحي الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لكن هؤلاء المصطفون في طوابير طويلة ليس لديهم القرار الحاسم حول من سيسكن البيت الأبيض وإنما للمجمع الانتخابي الذي له اليد العليا في تحديد هوية الرئيس الجديد.

وحتى يصبح المرشح رئيسا عليه الحصول على 270 صوتا ممن يعرفون بمندوبي المجمع الانتخابي البالغِ عددهم 538.

ولكل ولاية عدد معين من المندوبين يتم احتسابه استنادا إلى عدد المقاطعات في الولاية ويضاف إليه عدد أعضاء الولاية في مجلس الشيوخ.

ويحصل الفائز بأعلى نسبة تصويت مباشر على كل أصوات المندوبين في الولاية، ويؤدي ذلك بالتالي إلى تجاهل ملايين الأصوات التي لم تصوت بالضرورة للفائز بأصوات المندوبين، وهو ما يجعل أصوات المندوبين هي الفيصل في انتخاب الرئيس الأمريكي.

وجرى التصويت في كل من ديكسفيل نوتش وهارتس لوكيشن وميلسفيلد، الواقعة في منطقة نائية من نيو هامشير بالقرب من الحدود مع كندا.

ومن المتوقع إعلان النتائج بعد منتصف الليل. ولولاية نيو هامشير أربعة أصوات في المجمع الانتخابي.

كان قد اختتم المرشحان للبيت الأبيض، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون، الإثنين، حملة انتخابية شهدت منافسة ضارية، مع تنظيم تسعة مهرجانات انتخابية آخرها قبيل منتصف الليل تمامًا.

تأتي المنافسة في ظل تقلص الفارق بينهما في استطلاعات الرأي، بالرغم من تقدم طفيف للمرشحة الديمقراطية على منافسها الجمهوري، وذلك بحسب آخر معدل أعلنه معهد "ريل كلير بوليتيكس" حيث تتقدم كلينتون على ترامب بفارق 2,2 بالمئة.

 

فيديو قد يعجبك: