داعش يدعو أنصاره لذبح الناخبين الأمريكيين: لافرق بين جمهوري وديمقراطي

09:37 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

كتبت- هدى الشيمي:
دعا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أنصاره إلى ذبح الناخبين الأمريكيين ومنعهم من المشاركة في انتخاب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين، قبل يوم واحد من الاقتراع الذي ينتظره العالم، وفقا لما أفادت به مجموعة سايت للاستخبارات التي تراقب المواقع الجهادية على موقعها الالكتروني الأحد.

وطالب التنظيم المتطرف الذي يحتل مساحات شاسعة من سوريا والعراق، المسلمين في الولايات المتحدة بعدم الادلاء بأصواتهم لأنه "لا فرق بين سياسات الجمهوريين والديموقراطيين، وأنهما دائما ضد الإسلام والمسلمين".

ويأتي إعلان داعش بعد يوم واحد فقط من إعلان الاستخبارات الأمريكية أن تنظيم القاعدة، المنافس لداعش، يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في بعض الولايات الأمريكية خلال يوم الانتخابات، مثل نيويورك وتكساس وفيرجينيا.

كتبت ريتز كيتز، مديرة سايت، تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تقول فيها إن داعش نشر بيانا على مركز الحياة للإعلام التابع له، جاء فيه التالي "جئنا لكي نذبحكم، ونحطم صناديق الانتخابات".

وأشارت كيتز إلى أن داعش أخذت على عاتقها أنها ستعرقل العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، وستجذب انتباه وسائل الإعلام.

وقالت داعش في البيان المكون من سبع صفحات ومكتوب باللغة الانجليزية، وحمل عنوان "أصوات المرتدين"، "لعل الله يجعل مناخ الانتخابات الأمريكية مروعا، وأن تحدث كوارث مروعة لم يشهدها التاريخ من قبل".

وفي نفس الوقت، يعمل عدد من الموظفين في مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي) في تحقيقات لجمع معلومات فيما يتعلق بتهديدات القاعدة بتنفيذ علميات إرهابية عشية ليلة الانتخابات.

ومن المقرر، أن تجري انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء، ويتنافس على لقب الرئيس الخامس والأربعين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والتي بفوزها ستصبح أول سيدة تتولى الرئاسة.

إعلان

إعلان