إعلان

ترامب يحذف خطاب حظر دخول المسلمين لأمريكا من موقعه الإلكتروني

04:12 م الخميس 10 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

حذف فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، مقطع فيديو يدلى فيه بخطاب طتالب فيه بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة الأمريكية، وإخراج المهاجرين المسلمين.

وقالت صحيفة الاندبنت البريطانية، على موقعها الإلكتروني، إنه في نفس الليلة التي أدلى فيها الملايين بأصواتهم في الانتخابات ليفوز ترامب بالرئاسة ويصبح الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين، ويتحول من رجل أعمال وأحد كبار المستثمرين في مجال العقارات إلى سياسي وصانع قرارات في أهم دولة بالعالم، حذف فريق العمل الخاص بتحديث موقعه الإلكتروني الرسمي تصريحاته التي أدلى بها في ديسمبر الماضي عن المسلمين.

وأضافت الصحيفة البريطانية إلى أن الصحفة التي كانت تعرض مقطع الفيديو أصبحت الآن مخصصة لجمع التبرعات للحملة الانتخابية، بعد أن كانت متاحة حتى صباح يوم الانتخابات، الثلاثاء 8 نوفمبر، وفقا لذاكرة التخزين المؤقت على شبكة الإنترنت.

أدين ترامب بعد تصريحاته المسيئة للمسلمين والمتشددة تجاههم، خاصة بعد حدوث هجمات باريس في نوفمبر 2015، إذ أنه طالب بمنعهم من دخول أمريكا وأوروبا، حتى يعرف قادتها ماذا يفعلون حيالهم.

ودافع ترامب وحلفائه طلبات منع دخول المسلمين، مؤكدين أن الهدف منها هو حماية الأمريكان وابقائهم آمنين، نافيين ما يتردد عن تمييزهم للمسلمين أو تعاملهم معهم بطريقة غير لائقة.

ولم تستطع الصحيفة التواصل مع أحد أعضاء الحملة، أو فريق العمل مع ترامب نظرا لانشغالهم الشديد، بعد فوز الأخير في الانتخابات وتحقيقه لانتصار ساحق بحصوله على 279 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل حصول منافسته المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون على 218 صوت فقط.

وبعد إعلان نتيجة الانتخابات، نظم أمريكيون رافضون لترامب احتجاجات في عدة مدن مساء الأربعاء وخرج بعضهم في مسيرات واحتجاجات صباح اليوم وتوجهوا لأبراج ترامب في مانهاتن بولاية نيويورك.

وحمل المحتجون لافتات كُتب عليها عبارات مثل "أنت ليس رئيسي"، و"لا نقبل بالنتيجة"، ولافتات أخرى كُتب عليها "شخص عنصري لا نقبل به"، و"كاره النساء كيف يكون رئيسي؟"، وحملوا أعلاما أمريكية ممزقة للإشارة إلى شعورهم بالإحباط بعد فوز ترامب بالرئاسة للأربعة أعوام مقبلة.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يحذف فيها ترامب محتوى منشور على الموقع الإلكتروني الخاص به، فسبق وحذف فريقه السيرة الذاتية لزوجته الثالثة عارضة الأزياء ملانيا ترامب بعد ما إثارة الجدل بشأن شاهدتها الجامعية، وأصبحت الصحفة تحول الجمهور تلقائيا لصحفة ملعب الجولف الخاص بترامب.

فيديو قد يعجبك: