إعلان

خبير أمن معلومات يكشف عن تفاصيل توقف "الواتس آب" في ملايين الهواتف

11:40 م السبت 11 يناير 2020
خبير أمن معلومات يكشف عن تفاصيل توقف "الواتس آب" في ملايين الهواتف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور وليد حجاج، الخبير والباحث في أمن المعلومات، على توقف تطبيق الواتس آب عن العمل في ملايين الهواتف ابتداءً من فبراير القادم، قائلًا: "مش عايز الناس تقلق، لأن الواتس آب سيتوقف في بعض أنواع أنظمة التشغيل ومش كل الناس هيتوقف عندهم الواتس آب عن العمل".

وأضاف حجاج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت: "أن أنظمة التشغيل القديمة هي التي ستتوقف عن العمل، وأبرزها كل الأنظمة التي صدرت قبل نظام الـIOS 9 الخاص بأجهزة الآيفون الذي صدر في عام 2015"، موضحًا أن "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" سيكون بإمكانهما عمل تحديث لنظام التشغيل IOS 9، وسيكون بإمكانهما استخدام الواتس آب بشكل طبيعي.

وأشار الخبير والباحث في أمن المعلومات إلى أن "آيفون 5" و"s5" و"c5"، و"آيفون 4S" يمكنها التحديث للوصول إلى "IOS 9"، ولكن "آيفون 4" سيتم وقف الواتس آب عليه، منوهًا بأن الهواتف التي سيتم إيقاف الواتس آب عليها هي هواتف مر عليها أكثر من 8 سنوات، موضحًا أن نظام الآندرويد سيعمل فيه الواتس آب بداية من نسخة الـ"403"، وما قبل ذلك لن يعمل بداية من 1 فبراير 2020.

وتابع حجاج: "بعض أنواع الهواتف يمكنها عمل تحديثات في نظام التشغيل نفسه، ولكن بعض أنواع الهواتف الهارد وير وإمكاناتها لا تسمح لها بتحديث الهاتف للنظام الأعلى".

فيديو قد يعجبك: