إعلان

صدقت نبوءة الخبير الهولندي.. زلزال بقوة 6 ريختر يضرب هذه الدولة

07:06 م الجمعة 07 أبريل 2023

الخبير الهولندي فرانك هوجربيتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صدقت نبوءة الخبير الهولندي فرانك هوجربيتس، بوقوع زلزال ليلة اكتمال القمر في يوم 6 أبريل، إذ أكدت وسائل إعلام روسية تسجيل زلزال بقوة 6.0 درجات على مقياس ريختر على بعد 445 كيلومترا من مدينة بتروبافلوفسك كامتشاتسكي.

كان هوجربيتس، قال في تغريدة يوم الثلاثاء: "ها نحن نقترب من اكتمال القمر مع اقتران كوكبيين، لذا يجب ان نحذر من احتمال وقوع نشاط زلزالي قوي".

وقال إنه خلال الأيام الأولى من الشهر، سيكون كوكب الزهرة مقترناً مع كوكبي المريخ وزحل، وبعدها بأيام يتلاقى ذلك الاقتران مع هندسة كوكبية حرجة مع اكتمال القمر في 6 أبريل، ثم اقتران القمر مع كوكب المشترى، إضافة إلى اقتران كوكبي عطارد والزهرة مع الشمس.

وتابع: "مع تلك الاقترانات ومع اكتمال القمر، نعرف ماذا يمكن أن يعني ذلك. هذا يعني أنشطة زلزالية قوية".

ويرفض علماء الزلازل والجيولوجيون هذه النظريات التي يروج لها هوجربيتس، حيث أكد العديد من الخبراء والدراسات أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استناداً إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

وقال فرع كامتشاتكا التابع للخدمة الجيوفيزيائية الموحدة بأكاديمية العلوم الروسية، في بيانه: "وقع مركز الزلزال على بعد 445 كلم من مدينة بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي. ومركزه على عمق 94.3 كلم، وبلغت قوته 6.0 درجات".

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن مختصين في علم الزلازل، قولهم إن سكان سيفيرو كوريلسك في جزيرة باراموشير شعروا بهزات بقوة تتراوح بين ثلاث إلى أربع درجات.

فيديو قد يعجبك: