إعلان

اكتشاف مثير.. الجنين في بطن أمه يضحك عندما تأكل الجزر ويبكي من الكرنب

11:51 ص الخميس 22 سبتمبر 2022

تعبيرية

القاهرة - مصراوي:

كشفت دراسة جديدة أن الجنين في رحم أمه يتفاعل بشكل إيجابي مع أمه، خصوصا الأمهات اللواتي يأكلن الجزر.

المفاجأة الأكثر غرابة أن الأجنة يبكون بعد تناول الأمهات الخضروات الخضراء.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن باحثين في جامعة "دورهام" رصدوا بالموجات فوق صوتية رباعية الأبعاد 100 امرأة حامل، بعد 20 دقيقة من تناول أقراص مليئة إما بمسحوق الجزر أوبالكرنب.

وكانت المفاجأة أن الأجنة الذين تناولت أمهاتها أقراص الجزر يبتسمون بعد ذلك بوقت قصير، لكن مسح النساء اللواتي تناولن أقراص الكرنب أظهر أن أطفالهن يبكون.

الدراسة نُشرت في مجلة "فيزيولوجيكال ساينس"، وتعد الأولى في العالم التي تبحث في كيفية تفاعل الأجنة مع التذوق والشم قبل ولادتها.

ويُعتقد أن الأجنة تتذوق نكهة طعام أمهاتهم عن طريق استنشاق أو ابتلاع السائل الأمنيوسي في الرحم.

ويمكن أن تعني نتائج الدراسة أن الأمهات قادرات على التأثير على تفضيلات ذوق أطفالهن قبل ولادتهم، وتشجيعهم على تناول الطعام الصحي.

وقالت بيزا أوستون، التي قادت البحث: "دراستنا هي الأولى التي شاهدت ردود الفعل هذه قبل الولادة، كان من المدهش حقا رؤية تفاعل الأطفال الذين لم يولدوا بعد مع نكهات الكرنب أو الجزر أثناء الفحص ومشاركة تلك اللحظات مع الوالدين".

وقال البروفيسور جاكي بليسيت، المؤلف المشارك في البحث: "يمكن القول إن التعرض المتكرر للنكهات قبل الولادة قد يؤدي إلى تفضيلات تلك النكهات التي تم اختبارها بعد الولادة".

وأضاف: "بعبارة أخرى، قد يعني تعريض الجنين لنكهات غير مرغوبة بشكل عام، مثل الكرنب، الاعتياد على تلك النكهات في الرحم".

وختم بالقول: "الخطوة التالية هي فحص ما إذا كانت الأجنة تظهر استجابات أقل سلبية لهذه النكهات بمرور الوقت، ما يؤدي إلى قبول أكبر لتلك النكهات عندما يتذوقها الأطفال لأول مرة خارج الرحم".

فيديو قد يعجبك: