إعلان

أشباح عملاقة.. أغرب المخلوقات البحرية التي لم يصل إليها بشر (فيديو)

02:33 م الجمعة 22 يوليه 2022

أغرب المخلوقات البحرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية قلاوون:

التقط تلسكوب "دوك ريكيتس"، التابع لمعهد مونتيري باي لأبحاث الأحياء المائية في كاليفورنيا، مجموعة من الصور النادرة لعدد من الكائنات البحرية، الموجود في عمق المحيط الهادي، ذلك على مدار الأشهر الماضية.
وتعمقت الغواصة الروبوتية، التي بلغ طولها 12 قدمًا وتزن 10 آلاف رطل، لاستكشاف الأخاديد الواقعة تحت البحر قبالة وسط كاليفورنيا، هي بوابة السهل السحيق في المحيط الهادي، وفقًا لموقع العلوم للعموم بنسخته الإنجليزية " popsci"،_يُشار إلى أن السهل السحيق عبارة عن تلال موجودة في قاع المحيط الهادي، الذي يبلغ ارتفاعه 250 مترًا، هي أشبه ببراكين لكنها تكونت في قاع المحيط ويطلق عليها "الجبال البحرية"، وفقًا لموقع موسوعة العلوم "Science Encyclopedia".

الشبح العملاق
رصدت كاميرا قوية عالية الدقة التي يمتاز بها الروبوت مع مصابيح "ليد"، هلام الشبح العملاق، الذي يبلغ طوله 33 قدمًا_ هو ما يعادل طول زرافتين_، يتكون الحيوان البحري من أربعة أذرع هي عبارة عن أفواه، التي يستخدمها في شل فريسته والتعامل مع المياه، قد يفتقر إلى مخالب كما أن الهلام يشكل الغالبية العظمى من جسمه.
اكتشف العلماء هذا الحيوان عام 1910 للمرة الأولى ووثقوا معلومات عنه في الستينات، هو موجود في 6 محيطات، شوهد 100 مرة بما في ذلك 9 مرات تابعة لمعهد مونتيري باي.

سمكة الحوت
هي ليست سمكة حوت تقليدية، بل جاءت التسمية نسبة إلى الطريقة التي تلتهم بها الطعام حيث تفتح فمها لتتغذى بطريقة شبيهة بسمك الحوت، إلا أنها تفتقر إلى الزعانف البارزة فضلًا عن ألوانها المشرقة في الضوء إلا أنها تساعدها على التخفي في ظلمة المحيط بحلول منتصف الليل، ما زال علماء الأحياء البحرية يجمعون التفاصيل التشريحية حول هذه السمكة.

سمكة عيون البرميل
عثر الروبوت "دوك" على سمكة عيون البرميل على عمق 2000 قدم في خليج مونتيري، لدى هذه السمكة عدسات خضراء على عيونها تسمح لها بالكشف عن التهديدات الموجودة على طول الطريق، تمتلئ العدسات بالسوائل التي تحمي عينيها من أشعة الشمس كما تعطيها وقت أطول للمناورة.

فيديو قد يعجبك: