إعلان

رسميا.. بدء مشروع استنساخ خنازير مخصصة لزراعة قلوبها في أجسام بشرية

05:00 م الأحد 06 فبراير 2022

مشروع استنساخ خنازير مخصصة لزراعة قلوبها في أجسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد أقل من شهر على نجاح أول جراحة لزرع قلب خنزير في جسد إنسان، يعمل فريق علمي ألماني على استنساخ خنازير معدلة وراثياً لتصبح متبرعة بقلوبها للبشر، ومن المحتمل ولادة الجيل الأول منها هذا العام.

وقال إيكهارد فولف، من جامعة لودفيغ مكسيميليان الألمانية في ميونيخ، إن فريقه يهدف إلى جعل السلالات الجديدة، المعدلة من سلالة جزيرة أوكلاند، جاهزة لتجارب الزرع بحلول عام 2025.

كان فريق من كلية الطب بجامعة ماريلاند نجح الشهر الماضي في زرع قلب خنزير في جسم رجل كان ميئوساً من شفائه. ويقول أطباؤه إن استجابته جيدة على الرغم من استمرار مخاطر العدوى أو رفض العضو المزروع أو ارتفاع ضغط الدم.

ويضيف فولف الذي يجري أبحاثاً عن نقل أعضاء من الحيوان إلى الإنسان منذ 20 عاما، أن فريقه سيستخدم تكنولوجيا استنساخ غير فعالة لتوليد "حيوانات مؤسّسة" فقط، وسيتم من خلالها تربية أجيال مستقبلية متطابقة وراثياً.

ووفقا لدويتشه فيله، من المفترض أن يولد الجيل الأول من هذا النوع في العام الحالي، وسيتم اختبار قلوبها في قرود البابون قبل أن يسعى الفريق للحصول على موافقة على تجربة سريرية بشرية في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، طبقاً لما ذكره فولف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان