إعلان

أحفاد أوميكرون.. العالم ينتظر هجوما شرسا من متحورات كورونا

03:22 م الأحد 23 أكتوبر 2022

متحور أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذرت تقارير علمية، من أن الشتاء المقبل سيشهد هجوما شرسا من السلالات الجديدة لفيروس كورونا المتحورة عن المتحور أوميكرون.

وأطلق العلماء على المتحورات الفرعية المتعددة من السلالة المعدية للغاية، اسم "أحفاد أوميكرون"، وقالوا إنها ستتسبب على الأرجح في زيادة عدد حالات الإصابة.

وتفيد الدراسات أن وجود المتحورات الفرعية القادرة على تفادي مناعة الجسم يثير القلق مما إذا كانت حالات الإصابة بالعدوى يمكن أن ترتفع أكثر.

ونقلت صحيفة الإندبندنت عن عالم الفيروسات البروفيسور لورانس يونج قوله إن "مصدر القلق في الوقت الراهن هو أنه على الرغم من أن البيانات الحديثة كانت تشير إلى اتجاه نحو الاستقرار، فإننا نخشى أن نكون أمام موجة جديدة من العدوى على أبواب موسمي الخريف والشتاء، نتيجة نشوء بعض تلك المتحورات الفرعية الأخرى".

وتابع يونج "بدأنا نلاحظ ظهور طفرة لمتحورة بي كيو 1 BQ.1 الفرعية في كل من أوروبا وأمريكا والمملكة المتحدة. ويبدو أن لدينا جيلاً ناشئاً من أحفاد أوميكرون. وأعتقد أنه لن تكون هناك فقط سلالة واحدة مهيمنة من كوفيد كما كنا نرى في الماضي، فنحن أمام مجموعة من المتحورات الفرعية المشتقة من أوميكرون".

كان أنطوني فاوتشي كبير المسؤولين الطبيين في البيت الأبيض، قد حذر من المخاطر إذا كانت المتحورتان الفرعيتان الجديدتان قادرتين على تجاوز جدار المناعة الذي تكونه اللقاحات. وقال "إذا ما أصبتم بمتحورة لا تستجيب للقاح أو لا تتأثر بأي من أهم أدوات الوقاية المتوافرة لدينا الآن، فإنه لأمر مقلق للغاية".

فيديو قد يعجبك: