إعلان

"ناسا" تعتزم إطلاق هيلكوبتر على سطح المريخ

05:19 ص السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري :

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أنها تخطط لبدء استخدام مروحية صغيرة على سطح المريخ خلال البعثات لدراسة الكوكب في عام 2021، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك.

وقال مدير الوكالة جيم برايدينشتاين: "ناسا لديها تاريخ مشرف من الاكتشافات… المروحية لديها إمكانيات في مجال العلوم والاكتشافات وبعثات الاستكشاف على المريخ في المستقبل".

وقالت ناسا، " إن الطائرة الهليكوبتر الخاصة بكوكب المريخ ستعمل عن طريق التحكم عن بعد، وهي مصممة للعمل في الغلاف الجوي الرقيق للمريخ، بمروحتين تدوران بشكل عكسي، ويبلغ وزنها نحو 1.8 كيلوجرام بجسم يعادل حجم كرة البيسبول".

وتدور مراوح الطائرة بسرعة ثلاثة آلاف لفة تقريبا في الدقيقة وهو ما يزيد عشر مرات تقريبا عن معدل الطائرات الهليكوبتر على الأرض

وتحتوى الطائرة على خلايا شمسية لشحن بطاريات أيون الليثيوم التي تعمل بها وآلية التدفئة للحفاظ علي دفء الطائرة خلال الليل الذي تنخفض فيه الحرارة إلى درجة التجمد.

وأضاف، أن خبراء الإدارة شرعوا بتطوير واختبار الجهاز في غضون 4 سنوات.

وأوضح، أن هذه الطائرة تهدف إلى إظهار مدى صلاحية وجدوى استخدام مثل هذه الطائرات على المريخ، مع احتمال قيامها بأدوار مثل الاستكشاف من خلال الطيران على ارتفاع منخفض أو الوصول إلى أماكن يتعذر الوصول إليها من الأرض.

وتابع، "إذا تم تنفيذ خطط الإدارة، فإن الولايات المتحدة ستكون أول دولة في العالم تبدأ بإطلاق أجهزة طيران أثقل من الهواء على كوكب أخر".

فيديو قد يعجبك: