إعلان

الاثنين.. مؤتمر للتعاون العلمي بين مصر والهند في مجال الطاقة المتجددة

08:05 م الأربعاء 11 أبريل 2018

الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث

كتب - حاتم صدقي:

ينظم المركز القومي للبحوث ندوة علمية، يوم الاثنين المقبل، بعنوان الآفاق المستقبلية للتعاون العلمي بين مصر والهند في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، وسفير الهند في القاهرة سانجاي بهاتاتشاريا.

وصرح الدكتور سمير طه ربيع أستاذ الكيمياء الضوئية بالمركز القومي للبحوث ورئيس المؤتمر بأن هناك نخبة كبيرة من الأساتذة المتخصصين في الطاقة المتجددة بالمركز والجامعات المصرية المختلفة يشاركون في مناقشات الندوة وورشة العمل بجانب نخبة من كبار العلماء المتخصصين في الطاقة المتجددة من الهند بالإضافة إلي المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، ومستشار وزارة البيئة.

ومن أبرز المحاضرين في المؤتمر كل من الدكتور راغاف أجراوال أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور جوبيناس أستاذ الطاقة المتجددة الهندي، والدكتور محمد صبري عبد المطلب، أستاذ الكيمياء الضوئية وتكنولوجيا النانو بجامعة عين شمس، ومحمد حسن اليماني المتحدث السابق باسم وزارة الكهرباء.

ويهدف المؤتمر وورشة العمل والندوة المقامة على هامشه - كما يقول الدكتور حسام الدين عبد الفتاح الناظر، أمين عام المؤتمر - إلى التعرف على أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الطاقة المتجددة باعتبار الهند من الدول الرائدة في المجال، وعقد اتفاقية للتعاون العلمي بين الجانبين الهندي والمصري في هذا المجال.

ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات العلمية المهمة لتطبيقها في المرحلة القادمة، ومن المعروف أن مصر بدأت في السنوات القليلة الماضية عددا من المشروعات المهمة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، تضمنت إنشاء عدد من مزارع الرياح والطاقة الشمسية في عدد من محافظات مصر، خاصة المحافظات الساحلية لاستخدامها في تشغيل محطات تحلية مياه البحار، ومشروعات الإنارة وتشغيل طلمبات رفع المياه بالصحراء وغيرها.

فيديو قد يعجبك: