إعلان

هواوي تستعين ببريطانيا لرد الصفعة إلى أمريكا

07:00 م الأربعاء 07 فبراير 2018

شركة هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

أعلنت شركة "هواوي" الصينية، أحدى أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات، تخصيص 4.2 مليار دولار إضافية لمشروعاتها في بريطانيا، ويأتي ذلك ردا على الحرب التي أعلنتها الولايات المتحدة، ضد علامة هواوي.

وقالت "هواوي" في بيان إن رئيسة مجلس إدارة الشركة، صن يافانج، قدمت هذا التعهد في اجتماع الأسبوع الماضي، مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أثناء بعثة تجارية إلى الصين، أثمرت عن صفقات تزيد قيمتها على 9.3 مليار استرليني، وفقا لوكالة "رويترز".

ووثقت شركة "هواوي تكنولوجيز" روابطها مع بريطانيا على مدى السنوات العشر الماضية، ولاقت ترحيبا من البريطانيين، في تناقض صارخ مع الولايات المتحدة، حيث تم تجميد أنشطتها بشكل كبير بسبب مزاعم تتعلق بالأمن القومي.

ووفقا لوكالة سبوتنيك، تتضمن صفقة "هواوي" في بريطانيا إدارة المخاطر العالمية، وعمليات تداول النقد الأجنبي التي تديرها من خارج لندن، ورسوم تراخيص براءات الاختراعات التي تدفعها الشركة، التي تعتبر ثالث أكبر شركة منتجة للهواتف الذكية في العالم، إلى الشركات التكنولوجية البريطانية، مثل "إيه.آر.إم" لتصميم الرقائق، وهي الآن جزء من "سوفت بنك" اليابانية.

ونقل البيان عن وزير التجارة البريطاني ليام فوكس قوله إن الصفقة ستدعم الاقتصاد البريطاني الذي تضرر من حالة عدم اليقين التي تحيط بالخروج المرتقب للبلاد من الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: