إعلان

بشرى سارة للرجال المصابين بهذا المرض الخطير

03:11 م الخميس 20 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

توصل علماء في كلية "كينجز كوليدج" في لندن، إلى علاج جديد يقول الباحثون إنه قد يغير قواعد اللعبة بالنسبة لآلاف الرجال الذين يعانون مرض سرطان البروستاتا المتقدم.

ونقلت سكاي نيوز عن موقع "نيوز ماكس"، أن العلاج الجديد يحتوي على نوع من البروتين الصناعي يدعى الإنترلوكين أو IL-15، حيث يجري حقنه في الورم، ما يزيد عدد الخلايا المناعية التي تكافح السرطان ويؤدي إلى قتل الخلايا الخبيثة وتقليص الأورام.

ويأمل العلماء عبر التجارب السريرية ألا ينجح البروتين في تقليص الأورام فحسب، بل أيضا في توفير حماية دائمة من المرض حتى لا يعود.

ووفقا لتقرير سابق في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الخلايا البشرية تحتوي بشكل طبيعي على البروتين IL-15، فيما تساعد إعادة حقن البروتين على تعزيز مستوياته، ما يدعم جهاز المناعة في حربه ضد الخلايا السرطانية.

ويتسبب سرطان البروستاتا في وفاة ثلاثة أرباع الرجال المصابين في مراحل متقدمة، في غضون 4 سنوات من الإصابة به.

ويأمل الباحثون في أن تسهم التقنية الجديدة في منع انتشار السرطان إلى أعضاء الجسم الأخرى، وتفادي التعقيدات الطبية.

وبحسب الباحثة البارزة في "كينجز كوليدج" كريسين جالوستيان، أظهرت التجارب المعملية المبكرة أن IL-15 تمكنوا من تقليص حجم الأورام بأكثر من النصف.

وأضافت: "لديهم القدرة على تغيير قواعد اللعبة فيما يخص بالرجال المصابين بسرطان البروستاتا".

وبحسب تقديرات جمعية السرطان الأمريكية، أصيب ما يزيد على 164 ألف شخص سنويا بسرطان البروستاتا في الولايات المتحدة عام 2018، بينما توقعت الجمعية أن يتوفى منهم نحو 30 ألفا.

فيديو قد يعجبك: