إعلان

أطباء بريطانيون : السرطان يتيح وسيلة أفضل للموت !!

09:41 م الخميس 01 يناير 2015

السرطان يتيح وسيلة أفضل للموت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

سادت حالة من الغضب في صفوف باحثين متخصصين في علاج مرض السرطان في بريطانيا، الخميس، بسبب مزاعم أطباء بارزين أن جهودهم لإيجاد علاج للمرض كانت مضللة لأن المرض قدم أسلوبا للموت أفضل من بدائل مثل فشل اجهزة الجسم والخرف.

وقال كبير أطباء أبحاث السرطان في بريطانيا بيتر جونسون في بيان إن المليارات التي تنفق سنويا على البحث عن علاج أنفقت في مسارها لأن السرطان قتل الشباب، فضلا عن كبار السن "وكلما عرفنا المزيد عن السرطان، كلما كان بإمكاننا اتاحة خيارات للمرضى".

وكان البروفيسور جونسون يرد على تدوينة على موقع المجلة الطبية البريطانية (بي.إم.جيه) الشهيرة كتبها ريتشارد سميث، وهو رئيس التحرير السابق للمجلة.

وقال سميث فى تدوينته:" ان الموت بالسرطان ، هو الأفضل" حيث يمكن للمريض ان يقول وداعا ، وأن يفكر فى حياته  ، ويكتب رسائله الاخيرة ،  بل ربما يزور اماكن خاصة للمرة الاخيرة ،  وان يستمع إلى افضل المقطوعات الموسيقية ، وقراءة أحب الكتب إلى نفسه ، والاستعداد وفقا لمعتقداته للقاء خالقه.

وحث سميث /62 عاما/ زملاءه من الاطباء بالتوقف عن "تبديد المليارات فى محاولة للعلاج من السرطان " وقال ان الموت بسلام بمرض السرطان أمر ممكن ب"الحب والمورفين والويسكي".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان