إعلان

جراحة نادرة تحرر صبيا هنديا من داء التقزم

08:12 ص الخميس 11 سبتمبر 2014

ارشيفية-الجراحين فى الهند استطاعو انقاذ طفل من داء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (أ ش أ):

نجحت جراحة رائدة في إنقاذ صبي هندي، يبلغ من العمر 16 عاما، من أن يظل تحت براثن التقزم، فقد استطاع فريق من الجراحين في مستشفى "أبولو أندرابراستا" في الهند، تخليص "سنيهال تيركهيلي"، الذي يعاني شكلا من أشكال التقزم النادر، حيث لم يتعد طوله ثلاثة أقدام، 91 سم، فضلا عن كون ساقيه قصيرتين على نحو غير متناسق.

وفي أعقاب سلسلة من العلاجات الطويلة والمعقدة، قام الفريق الجراحي بالمستشفى بإجراء الجراحة الرائدة، وذلك بواسطة تقنية جديدة تعمل على تصحيح التشوه عن طريق التثبيت الخارجي، والمستخدم في جراحات العظام لإطالة أو إعادة تشكيل عظام الأطراف، وهو ما ساهم في زيادة طول قامة "سنيهال" بنحو 30 سم.

ويعد التقزم من أمراض العظام النادرة، الذي يتواجد بين ما يقرب من 25,000 شخص، بحيث لا يتعدى متوسط طول الشخص المتقزم عن 52 أنش أي ما يعادل نحو 1,32 سم.

وأعرب الدكتور "راجيف شارما" استشاري الجراحة بمستشفى "أبولو أندرابراستا"، عن سعادته والطاقم الطبي المصاحب له، لنجاح الإجراءات التي اتخذوها والتي استمرت تسعة أشهر، وتمكنهم من إعطاء الصبي فرصة لحياة جديدة طبيعية نسبيا، فذراعيه وساقيه هي الآن في نسبة مثالية لبعضهما البعض، مضيفًا أن المريض سيخضع الآن لإعادة تأهيل والعلاج الطبيعي على نطاق واسع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان