إعلان

هل تغير وسائل الإعلام تركيب المخ؟

04:30 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

هل تغير وسائل الإعلام تركيب المخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-جهاد التابعي:

وجد باحثون بريطانيون أن التعرض لعدد كبير من وسائل الإعلام في وقت واحد، قد يحدث تغييرا في بنية المخ البشري، ويزيد من الشعور بالقلق والاكتئاب.

وأوضحت دراسة نشرت بمجلة '' بلوس وان'' أن استخدام وسائل الإعلام المختلفة مثل الهواتف المحمولة، واللاب توب، والجرائد المطبوعة، والمجلات، يتسبب في تخفيف وتقليص المادة الرمادية بالمخ الخاصة بتنظيم الإدراك والمشاعر.

ويقول '' كيبكي لوه'' عالم الأعصاب في جامعة ''ساكس'' والذي أشرف علي الدراسة التي نشرها موقع فوكس نيوز الأمريكي: إن التعرض المكثف لوسائل الإعلام في وقت متقارب أو في نفس الوقت له تأثير سلبي علي إدراكنا الاجتماعي والعاطفي، وتوصل الباحثون لهذه النتائج عن طريق مراقبة عادات ٧٥ شخص أثناء استخدام وسائل الإعلام، وتوجيه مجموعة أسئلة لهم عن نمط حياتهم، بالإضافة إلي مراقبة وظائف مخهم عن طريق الرنين المغناطيسي.

ويري العلماء أنه بالرغم من اكتشافهم لوجود علاقه بين مساحة المادة الرمادية بالمخ ومعدل التعرض لوسائل الإعلام، إلا أنهم يعتقدون إن الأمر يتطلب مزيدا من الأبحاث للتأكد هل حجم هذه المادة هو من يتسبب في الرغبة في التعرض لهذه الوسائل بشكل مكثف، أم إن كمية التعرض لهذه الوسائل هو من يؤثر علي حجم المادة الرمادية، فمازالت العلاقة غير واضحة بعد، وفقا لتصريح الباحث ''كيبكي لوه''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان