إعلان

هل ستنتهي لعبة كول أوف ديوتي على بلاي ستيشن؟.. صفقة تحسم الجدل

02:59 م الثلاثاء 18 يوليه 2023

Call of Duty

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

توصلت شركتا مايكروسوفت وسوني إلى صفقة تسمح بالاستمرار في إتاحة لعبة الفيديو الشهيرة "كول أوف ديوتي" على أجهزة "بلاي ستيشن".

كانت شركة "مايكروسوفت" المالكة أجهزة "إكس بوكس"، بدأت إجراءات للاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو الأمريكية "أكتيفيجن بليزرد" المنتجة للعبة "كول أوف ديوتي" في يناير 2022.

وأثارت هذه الخطوة مخاوف من احتمال أن تحد من المنافسة في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية، ما دفع إلى تعليق عملية الاستحواذ.

وتعني الصفقة الملزمة التي أعلنت عنها مايكروسوفت أنه سيستمر إصدار لعبة "كول أوف ديوتي" على كل من "إكس بوكس" و"بلاي ستايشن".

وقال مسؤول قسم تطوير الألعاب في مايكروسوفت فيل سبنسر "يسعدنا إعلان أن مايكروسوفت وبلاي ستايشن وقعتا صفقة ملزمة للاستمرار في إطلاق "كول أوف ديوتي" على بلاي ستيشن بعد الاستحواذ على أكتيفيجن بليزرد".

وقال رئيس "مايكروسوفت" براد سميث "منذ اليوم الأول من عملية الاستحواذ، التزمنا معالجة مخاوف الهيئات الناظمة والمنصات ومطوّري الألعاب والمستهلكين".

وسعت شركة "سوني" في السابق إلى منع استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفجين بليزرد" التي تنتج أيضا ألعابا ناجحة جدا مثل "كاندي كراش" و"وورلد أوف ووركرافت".

ومن شأن عملية الاستحواذ أن تجعل "مايكروسوفت" ثالث أكبر شركة في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية من حيث الإيرادات بعد "تنسنت" و"سوني".

فيديو قد يعجبك: