إعلان

بضغوط أمريكية.. ضربة جديدة لهواوي من الاتحاد الأوروبي

08:01 م الخميس 08 يونيو 2023

هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رغم أن هواوي لم تسترد عافيتها حتى الآن منذ الضربات الأمريكية المتلاحقة طوال السنوات الأربعة الماضية، كشفت تقارير صحفية أن الشركة الصينية العملاقة قد تتلقى ضربة عنيفة جديدة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن الاتحاد الأوروبي، قد يلزم الدول الأعضاء بحظر استخدام معدات هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس 5G.

وحسب التقرير، فإن هناك مخاوف متزايدة لدى الاتحاد الأوروبي من التهديدات الأمنية التي تشكلها الشركات الصينية، وسط ضغوط من الولايات المتحدة منذ 2020 لفرض حظر تام على شركات الاتصالات الصينية، وفي مقدمتها هواوي.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي يفكر في فرض حظر إلزامي على الدول الأعضاء لمنعها من التعاون مع شركات الاتصالات الصينية؛ ﻷن التوجيهات السابقة الصادرة عام 2020 لم تصل إلى مستوى الحظر الكامل.

وكانت الولايات المتحدة وأستراليا واليابان قد منعت هواوي من المشاركة في تطوير شبكات الجيل الخامس على أراضيها، بينما لا تزال دول أخرى تفكر في اتخاذ خطوات مماثلة.

ورصدت دراسة أخيرة أن استبعاد شركة هواوي من بناء شبكات الجيل الخامس سوف يكلف الولايات المتحدة الأمريكية والدول الحليفة لها خسائر ضخمة تزيد على 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

إقرأ أيضا:

هواوي تهزم أمريكا.. فشل سلاح العقوبات

هواوي تضرب آيفون وسامسونج بالوحش الجميل.. هاتفان بمواصفات هائلة وسعر أرخص

بالصور والأسعار.. جوجل تضرب سامسونج بالهاتف المذهل Google Pixel Fold

فيديو قد يعجبك: