إعلان

الانفجارات الشمسية.. اكتشاف ثوري عن أصل الشرارة الأولى للحياة

03:44 م الثلاثاء 09 مايو 2023

الانفجارات الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توصل علماء في جامعة يوكوهاما الوطنية في اليابان، إلى اكتشاف ثوري، بشأن نشأة الحياة على الأرض، بعد تجربة ناجحة تفيد أن الانفجارات الشمسسية ربما تكون هي التي أطلقت شرارة الحياة على الأرض.

وحسب الدراسة فإن جزيئات الطاقة الشمسية الناتجة عن الانفجارات، اصطدمت بجزيئات في الغلاف الجوي المبكر للأرض لتكوين اللبنات الأساسية للحياة.

ونفذ العلماء تجربة تتلخص في قذف نسخة طبق الأصل من الغلاف الجوي البدائي بجزيئات شمسية محاكية في المختبر، وأسفرت التجربة عن إنتاج أحماض أمينية وأحماض كربوكسيلية، وهما من المكونات الأساسية الأساسية للبروتينات والحياة.

وقال الكيميائي كينسي كوباياشي، رئيس الفريق العلمي "يوفر هذا دليلًا تجريبيًا يدعم الدور الأساسي للشمس في تخليق الجزيئات الحيوية المهمة في بدايات الأرض"، وفقا لمنصة ساينس ألرت.

ويضيف: الأرض هي المكان الوحيد في الكون الذي نعرف يقينًا أن الحياة موجودة فيه. ومع ذلك، لا نعرف لماذا بدأت الكيمياء المعقدة في التكاثر الذاتي منذ حوالي 4 مليارات سنة كما فعلت. لدينا فكرة تقريبية عن الأساسيات، لكن هناك بعض الصعوبة في تجميعها معًا.

لفترة طويلة، اعتقد العلماء أن البرق قد يلعب دورًا، حيث يتفاعل مع الجزيئات والحرارة والماء لتكوين الأحماض الأمينية، وهي الجزيئات الأساسية التي تُبنى عليها الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان