إعلان

لا تصدقوا وصفات تيك توك.. تحذير طبي لمرضى الكبد

11:35 ص الأربعاء 10 مايو 2023

تيك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يوصف تطبيق تيك توك، من قبل الخبراء، بأنه الأسواء فيما يخص المعلومات التي تنشر عليه، وفي هذا السياق حذرت دراسة عرضت نتائجها في أسبوع أمراض الجهاز الهضمي في شيكاغو بالولايات المتحدة، من خطورة المنشورات التي يجري تداولها على "تيك توك" والتي تتحدث عن مشروبات ووصفات للتخلص من السموم وعلاج أمراض الكبد.

وقالت الدراسة إن 4 من كل 10 منشورات على "تيك توك" حول أمراض الكبد، تتضمن معلومات خاطئة، كتوجيه النصح بتناول منتجات عشبية معينة، أو وصفات تسهم في تطهير الكبد من الطفيليات.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور ماكلين لوفلاند قوله، "من أصل 2223 منشورا تضمنت مصطلحات مثل تليف الكبد ومرض الكبد على تيك توك بين 1 أكتوبر و25 نوفمبر 2022، وجدنا أن 40% منها احتوت معلومات خاطئة"، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وتابع: "بالنظر إلى معدل الوفيات المرتفع المرتبط بأمراض الكبد، فإن تأثير نشر الادعاءات غير الدقيقة على مثل هذه المنصة الشعبية لوسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون له تداعيات خطيرة".

واختتم حديثه قائلا: "إن النتائج تؤكد ضرورة مراقبة المحتوى الطبي على تيك توك، وأهمية مساهمة الأطباء والمختصين في تصحيح ومواجهة المعلومات الصحية المضللة".

فيديو قد يعجبك: