إعلان

صدقت نبوءة الخبير الهولندي.. حذر من زلزال قبل وقوعه بساعات

12:41 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

الهولندي فرانك هوجربيتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عاد الخبير الهولندي فرانك هوجربيتس إلى هوايته في في إثارة الجدل بالتنبؤ عن زلازل جديدة تضرب الأرض.
المثير أن نبوءته الجديدة جاءت قبل زلزال بقوة 7.1 درجات ضرب إندونيسيا قرب سواحل جزر مينتاوي على عمق 15.5 كيلومترا. ولم يسجل وقوع ضحايا أو أضرار كبيرة.
وقبل وقوع الزلزال بساعات قليلة، أطلق العالم الهولندي المثير للجدل تحذيرا من قرب حدوث زلزال قوي. وحدد منطقة سومطرة بأنها ستكون عرضة لزلزال نظراً للتقلبات الجوية.
وقبلها، غرّد هوجربيتس على حسابه في "تويتر" بالقول: "قد تشير التقلبات في 21-22 أبريل إلى حدوث زلزال بقوة 6-7 في أو بالقرب من هذه المناطق في الفترة من 29 إلى 30 أبريل"، مرفقاً صوراً للكرة الأرضية بعلامات محددة لحدوث التقلبات الجوية بعدة مناطق من العالم.
وأصدرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية تحذيرا باحتمال حصول تسونامي وابقته مدة ساعتين تقريبا، بعدما أعلنت في البداية أن قوة الزلزال أكبر.
وتشهد إندونيسيا نشاطا زلزاليا وبركانيا منتظما بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادي حيث تتصادم عدة طبقات تكتونية.
ووقع أكثر الزلازل حصدا للأرواح في إندونيسيا في 26 ديسمبر 2004 قبالة شواطئ سومطرة وأسفر عن سقوط أكثر من 230 ألف قتيل في سريلانكا والهند وتايلاند. وتسبب في موجات هائلة بلغ ارتفاع بعضها 30 مترا على ساحل باندا اتشه في شمال سومطرة. وبلغت قوة هذا الزلزال 9.1 درجات.

فيديو قد يعجبك: