إعلان

رئيس جوجل يحذر العالم من مخاطر الذكاء الاصطناعي: تزوير وخداع

12:14 م الإثنين 24 أبريل 2023

الذكاء الاصطناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

دعا سوندر بيشاي رئيس شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل إلى وضع ضوابط قانونية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يتوقع لها أن تغير مسارات العمل في مختلف الصناعات خلال السنوات المقبلة.

وحذر بيشاي بشكل خاص من إمكانية اختلاق ما تسمى "فيديوهات متقنة التزوير" والتي يمكن فيها استخدام وجوه أشخاص حقيقيين في فيديوهات مسيئة دون إذنهم ولا حتى علمهم.

وقال بيشاي في مقابلة مع شبكة تليفزيون سي.بي.إس الأمريكية "يجب أن يكون هناك تنظيم وقوانين.. يجب أن تكون هناك عواقب لمن يختلق فيديوهات متقنة التزوير تستخدم للإضرار بالمجتمع".

وليست هذه المرة الأولى التي يحذر خبراء من مخاطر الخداع والتضليل باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكنه إنتاج نصوص وصور وفيديوهات تماثل تلك التي ينتجها البشر.

وتزايدت هذه المخاوف مؤخرا، خاصة بعد اختلاق صورة لبابا الفاتيكان باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك اختلاق مجموعة صور أظهرت عملية للقبض على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ويقول بيشاي إن أي شخص تعامل مع الذكاء الاصطناعي لفترة من الوقت يدرك تماما أنه أمر مختلف عن كل ما سبق من تكنولوجيا لذلك يجب وضع لوائح وقواعد مجتمعية للتفكير في كيفية استخدام هذه التكنولوجيا.

وأضاف أنه لا يجب السماح بتوفير تكنولوجيا متطورة في حين أن المجتمع غير مستعد لاستيعابها والتعامل معها.

وتتناقض تصريحات بيشاي، مع إعلان شركة جوجل نفسها تطوير منصة للمحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي تحمل اسم (بارد) لمنافسة منصة شات جي.بي.تي التي تحقق انتشارا سريعا منذ إطلاقها في أواخر العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان