إعلان

داعش قتلتهما وألقت جثتيهما للتماسيح.. مأساة زوجين من علماء النباتات

04:04 م الجمعة 21 أبريل 2023

زوجين من علماء النباتات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توصلت تحريات الشرطة البريطانية، إلى حقيقة مقتل زوجين من علماء النباتات والبيئة، بعد العثور على بقايا جثتيهما بعد أن التهمتهما التماسيح في نهر في جنوب أفريقيا.

وتبين أن الزوجين البريطانيين، كانا ضحية لجريمة مدبرة ارتكبها 3 أشخاص يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وسرق مرتكبو الجريمة بطاقات ائتمان من الزوجين وأنفقوا المبالغ التي فيها وهي 37 ألف جنيه استرليني فقط، وفقا لصحيفة مترو البريطانية.

الضحيتان هما عالما النبات المشهوران عالمياً رود سوندرز (74 سنة)، وزوجته راشيل (63 سنة)، وتعرضا لكمين في غابة نائية في جنوب أفريقيا، حيث تعرضا للضرب حتى الموت من قبل 3 أشخاص سرقوا بطاقات الائتمان منهم، ثم ألقوا بجثتيهما في النهر لتلتهمها التماسيح، تعتقد السلطات أن الأشخاص الثلاثة على صلة بتنظيم "داعش".

وحسب التحقيقات، فإن المتهمين الثلاثة وضعوا جثماني الضحيتين في أكياس وألقوا بهما من فوق جسر في نهر تنتشر فيه التماسيح.

ووجهت محكمة في ديربان بإقليم كوازولو ناتال تهم السرقة والقتل لكل من: سيف الدين أسلم ديل فيكيو (41 سنة)، وزوجته بيبي فاطمة باتيل (30 سنة)، وأحمد موسى أحمد جاكسون (35 سنة).

كانت السلطات الجنوب أفريقية عثرا على جثتي الضحيتين في نهر (توجيلا) بعد أيام من الجريمة، وتم التعرف عليها من خلال اختبارات الحمض النووي. وقال الطبيب الشرعي للمحكمة إن التماسيح كانت تلتهم جسديهما.

وكانت الدكتورة راشيل سوندرز، عالمة الأحياء الدقيقة، وزوجها رودني متزوجين منذ 30 سنة، ويقضيان نصف كل عام في جمع بذور الزنبق النادرة في جبال جنوب إفريقيا النائية لشحنها حول العالم.

المتهمون الثلاثة

فيديو قد يعجبك: