إعلان

قرصان قديم يحذر: شبكة الإنترنت المظلم تريد حرق العالم

12:52 م الأربعاء 19 أبريل 2023

قراصنة الإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذر أحد قراصنة الإنترنت المخضرمين، من أن العالم يواجه خطرا كبيرا يختبئ داخل شبكة الإنترنت المظلمة، حيث ينتشر المتسللون والقتلة وتجار المخدرات.
ونقلت صحيفة ديلي ميل عن القرصان الذي تحدث دون الكشف عن هويته، قوله إن المتسللين يستخدمون برامج الفدية لسرقة البيانات للحصول على أموال ضخمة أو "لرؤية العالم يحترق" وأوضح أن أي نظام متصل بالويب معرض لخطر الهجوم.
وقال الرجل وهو يرتدي قناعا لإخفاء هويته: "لقد شاهدت المستشفيات يتم تشفيرها ويبقى أمام الناس خيار: هل أدفع لفك تشفير البيانات أم أخاطر بحياتي؟".
الإنترنت المظلم هو مكان لا يمكن تعقب النشاط فيه، والمحتوى الأكثر رواجا هو المواد الإباحية للأطفال، تليها الأسلحة والمخدرات.
وقال القرصان إنه قلق "بشأن التأثيرات الكبيرة التي ستحدثها برامج الفدية على الأسواق المالية أو التأثيرات المحتملة على أشياء مثل مرافق إنتاج الكهرباء".
وقال فيليب إنجرام، العقيد المتقاعد في المخابرات العسكرية في المملكة المتحدة، العام الماضي: "يتم استخدام الإنترنت المظلم بشكل متزايد من قبل المجرمين الخطرين والمنظمين لمجموعة متنوعة من الأغراض. إنهم يبحثون عن نقاط الضعف لدى الأطفال لتوريطهم في عصابات الاستغلال الجنسي للأطفال أو التجنيد من قبل الجماعات الإرهابية والمتطرفة".
وتوفر بعض الأنظمة الأساسية إمكانية الوصول إلى الإنترنت المظلم، بما في ذلك i2p وFreeNet وTor.
ويعد Tor - اختصار لـ The Onion Router - مصفوفة ضخمة من مواقع الويب المشفرة التي تتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت يوميا بإخفاء كامل للهوية.
ويستخدم طبقات عديدة من الأمان والتشفير لجعل المستخدمين مجهولين على الإنترنت.
وقدرت إحدى الدراسات أن هناك حوالي 2.6 مليون مستخدم Tor يوميا.

فيديو قد يعجبك: