إعلان

مفاجأة ميتا.. طرح روبوت فيسبوك للدردشة بالذكاء الاصطناعي في هذا الموعد

06:56 م الإثنين 17 أبريل 2023

شركة ميتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت تقارير تقنية أن شركة ميتا المالكة لفيسبوك وواتساب وإنستجرام، تستعد لطرح برنامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي التي ستنافس روبوت CHATGPT.

وقال موقع "جيز تشاينا"، إن شركة ميتا، وضعت خطة تسويقية كبيرة للروبوت الخاص بها تنطلق قبل شهر ديسمبر 2023.

ومن المقرر أن تعلن ميتا في نفس التوقيت عن مؤسسة خاصة جديدة، ستكون كيانا تابعا لها متخصصا في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي، على غرار معامل "ريالاتي لابس" التابعة لميتا، والمعنية بتطوير أنظمة الواقع الافتراضي والواقع المعزز للشركة.

والكيان الجديد الذي ستطلقه ميتا، لتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي وإدارتها، سيتولى مهمة تصميم وابتكار أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تدعم بها ميتا منصاتها للتواصل الاجتماعي وتحسن بها آلية تصفح هذه المنصات للمستخدمين بشكل أفضل.

وقال المدير التقني لشركة ميتا أندرو بوسورث، إن نسخة ميتا من ChatGPT، ستعلب دورا محوريا في تنظيم وإدارة وتطوير آلية التسويق عبر منصات ميتا المختلفة، لأن الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي تعتبر المحور الرئيسي الذي تقوم عليه مؤسسة ميتا ككل، ومصدرها الأكبر للأرباح.

ومن خلال استخدامها للذكاء الاصطناعي، تتطلع ميتا لترفع نسبة الإعلانات على فيسبوك وإنستجرام، مع العلم بأن الإعلانات تمثل حتى الآن 97.5 % من عائداتها السنوية.

فيديو قد يعجبك: