إعلان

للأذكياء.. اكتشف الثغرة واكسب 600 ألف جنيه

12:43 م الخميس 13 أبريل 2023

OpenAI

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة (أوبن أي آي) OpenAI إطلاق برنامج جديد يحصل بموجبه الباحثون الأمنيون المسجلون على مكافآت مالية مقابل اكتشاف الثغرات في منتجاتها، والإبلاغ عنها عبر منصة Bugcrowd.

وأوضحت الشركة الأمريكية لأبحاث الذكاء الاصطناعي أن تحديد قيمة المكافآت يعتمد على شدة المشكلات المبلغ عنها وتأثيرها، وتتراوح بين 200 دولار للعيوب الأمنية المنخفضة الخطورة حتى 20 ألف دولار للاكتشافات الاستثنائية، ما يعادل 6 إلى 600 ألف جنيه مصري.

وقالت (أوبن أي آي) في منشور على مدونتها: «إن برنامج (أوبن أي آي) لمكافآت الثغرات OpenAI Bug Bounty Program وسيلتنا للتعرف على الرؤى القيّمة للباحثين الأمنيين الذين يساهمون في الحفاظ على أمن تقنيتنا وشركتنا، ومكافأتهم».

وأضافت: «ندعوك للإبلاغ عن نقاط الضعف أو الأخطاء أو العيوب الأمنية التي تكتشفها في أنظمتنا. ومن خلال مشاركة نتائجك، فإنك ستؤدي دورًا مهمًا في جعل تقنيتنا أكثر أمانًا للجميع».

كانت شركة OpenAI كشفت في مارس الماضي عن تسريب لبيانات الدفع الخاصة بالإصدار المدفوع من روبوت ChatGPT، وألقت الشركة باللوم فيه على خطأ في مكتبة (Redis) المفتوحة المصدر التي تستخدمها في منصتها.

وبسبب الخطأ، رأى مشتركو (شات جي بي تي بلس) ChatGPT Plus عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين الآخرين على صفحات الاشتراك الخاصة بهم. وبعد تدفق متزايد من تقارير المستخدمين، أوقفت (أوبن أي آي) تشغيل روبوت (شات جي بي تي) للتحقيق في المشكلة.

وفي تقرير نُشر بعد أيام أوضحت الشركة أن الخطأ تسبب في كشف (شات جي بي تي) لاستفسارات الدردشة والمعلومات الشخصية لما يقرب من 1.2 في المئة من مشتركي الخدمة المأجورة، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

فيديو قد يعجبك: