إعلان

آبل تلعب لعبة التشويق والتسريب.. 8 مزايا في آيفون 15

01:10 م الإثنين 06 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في ظل حالة الركود التي ضربت سوق الهواتف الذكية عالميا، لجأت شركة آبل إلى سياسة التشويق، عبر تسريبات متتابعة عن المواصفات والتغييرات المنتظرة في سلسلة هواتف آيفون 15، المتوقع الإعلان عنها في سبتمبر المقبل.

وحسب أحدث التسريبات، تشمل السلسلة 4 هواتف: iPhone 15، وiPhone 15 Plus، وiPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max.

وبالطبع فإن الشركة تركز على طرازي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

1- معالج A17 الجديد:

يعمل معالج (A17 Bionic) بتقنية 3 نانومتر، من شركة (TSMC) التايوانية، التي تقول إنه سيقدم أداءً أفضل من معالجات 5 نانومتر، ويستهلك قدرا أقل من الطاقة بنسبة 35%.

2- هيكل من التيتانيوم:

اعتادت آبل منذ العام 2017 استخدام الفولاذ غير القابل للصدأ في إطارات هواتفها. وتفيد التسريبات إلى أن إطارات طرازي iPhone 15 Pro ستكون مصنوعة من التيتانيوم التي تعد أقوى وأخف وزنًا من الفولاذ.

3- حواف منحنية رفيعة:

من المتوقع تغيير الشكل الحاد الذي اعتادت عليه هواتف آيفون، واستبداله بحواف منحنية سواء على الزجاج أو الإطار المعدني، ليكون استخدام الهاتف أكثر راحةً في اليد.

4- منفذ USB-C:

رغم أنفها ستكون آبل مضطرة لاستبدال منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C في هواتف آيفون 15، وفقا لقرار الاتحاد الأوروبي.

5- دعم Wi-Fi 6E:

ستضم جميع هواتف في عام 2023 الجيل الثاني من شريحة (SnapDragon X70) من كوالكوم لتشغيل شبكات 5G و Wi-Fi، وهي أول شريحة مودم 5G تدعم الذكاء الاصطناعي لتوفير سرعات معالجة أسرع ونطاق تغطية أفضل وزيادة كفاءة الطاقة.

6- 8 جيجا رام:

ستضم طرز iPhone 15 Pro ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة أكبر تبلغ 8 جيجابايت، وفقًا لشركة الأبحاث التايوانية (TrendForce)، بينما من المرجح أن تضم طرز آيفون 15 الأساسية ذاكرة بسعة 6 جيجابايت كما هو الحال حاليًا مع هواتف آيفون 14.

7- أزرار الصوت باللمس:

تشير التسريبات الأخيرة إلى أن زر التحكم في الصوت في هاتفي (آيفون 15 برو) و(آيفون 15 برو ماكس) قد يكون زرًا لمسيًا مزودًا بردة فعل اهتزازية عند الضغط عليه، بدلًا من الزرين المنفصلين في أجهزة آيفون الحالية.

8- مزايا الكاميرا:

ستعتمد كاميرا هواتف آيفون 15 على تقنية الاستشعار الجديدة من سوني لتقديم ميزات تصوير أفضل، إذ إن أحدث تقنيات الاستشعار من سوني ستضاعف مستوى إشارة التشبع تقريبًا في كل بكسل مقارنة بالمستشعرات التقليدية.

كما تشير التسريبات الأخيرة إلى أن هاتف iPhone 15 Pro Max الأكبر سيحصل على عدسة مقربة، مع دعم الهاتف تكبيرًا بصريًا بمعدل 6 أضعاف على الأقل.

فيديو قد يعجبك: