إعلان

شقيق تيك توك.. Lemon8 تطبيق صيني جديد يكتسح العالم

07:24 م الجمعة 31 مارس 2023

شقيق تيك توك.. Lemon8 تطبيق صيني جديد يكتسح العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يبدو أن شركة بايت دانس الصينية، توصلت إلى حيلة ذكية للتخلص من الضغوط التي تمارسها عليها أمريكا لإجبارها على بيع تيك توك، والخطة باختصار هي نشر تطبيق جديد يوصف بأنه شقيق تيك توك، ويسمى Lemon8.

تطبيق Lemon8 التابع لشركة "بايت دانس" دخل قائمة التطبيقات العشر الأكثر تحميلاً في الولايات المتحدة على متجر أبل "آب ستور".

وحسب موقع تيك كرانش التقني، فإن تطبيق Lemon8 الذي أطلق عام 2020 في صمت شديد، كان حتى أيام قليلة ماضية، خارج قائمة التطبيقات الـ200 الأكثر تحميلاً على المتجر.

وخلال أيام قليلة استطاعت الشبكة الاجتماعية الجديدة تجاوز "جي ميل" و"واتساب"، و"يوتيوب"، و"فيسبوك" من حيث معدلات التحميل.

وقالت مؤسسة "Data.ai"، المتخصصة في الإحصاءات، فإن التطبيق منذ وصوله إلى المتاجر الرسمية في عام 2020 كانت معدلات تحميله منخفضة بشكل ملحوظ، ما يجعل صعوده مؤخراً "أمراً مثيراً للتساؤل".

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد الضغوط الأمريكية على الشركة لبيع "تيك توك" أو مواجهة حظره، مع إصدار حظر فيدرالي يمنع تنزيل التطبيق على الأجهزة الفيدرالية، ومنع بعض الولايات ودول أوروبية للتطبيق على المستوى الحكومي أيضاً.

وأوضحت أن تطبيق "Lemon8"، لم يتم الكشف عن طرحه رسمياً على متاجر "جوجل بلاي"، و"آب ستور" سوى منذ أيام قليلة، فطوال الفترة بين مارس 2020 وحتى قبل أيام، كان التطبيق متوفراً لأغراض تجريبية.

وتشير التحليلات لهذا الصعود المفاجئ داخل الولايات المتحدة، إلى مصاحبة الطرح الرسمي للتطبيق حملة ترويجية ضخمة تعتمد على الإعلان عن التطبيق داخل نتائج البحث، وكذلك إظهار إعلانات للتطبيقات المقترحة في الصفحة الرئيسية للمتاجر الرسمية.

فيديو قد يعجبك: