إعلان

محامي بدون شهادة جامعية.. أول قضية في العالم ضد الروبوت الذكي

03:18 م الأربعاء 15 مارس 2023

الروبوت الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

للمرة الأولى في التاريخ، أصبح المحامي الروبوت المعروف باسم DoNotPay، متهما بارتكاب جريمة ممارسة مهنة المحاماة دون الحصول على شهادة في القانون.
ورفعت شركة Edelson للمحاماة في شيكاجو دعوى قضائية ضد أول محامٍ روبوت في العالم، DoNotPay، وقالت إن استخدامه غير قانوني، حسب صحيفة ديلي ميل.
أول "محامٍ روبوت" في العالم هو تطبيق يعتمد الذكاء الاصطناعي، وحسب مطوريه، فإن الغاية من تطويره هي إتاحة المعلومات القانونية، ومساعدة العملاء على مقاضاة الشركات الكبيرة في المحكمة.
ووفقا لملفات المحكمة العليا في كاليفورنيا، فإن شركة Edelson أعلنت أن "DoNotPay ليس في واقع الأمر روبوتا أو محاميا أو شركة محاماة، ولا يتمتع DoNotPay بخلفية قانونية، كما لا يطاله حظر في أي مجال قانوني ولا يخضع للسيطرة من قبل أي محام.
ووقف إلى جانب الادعاء كذلك عدد من زبائن المحامي الآلي. وقالوا إن المساعدة التي حصلوا عليها من DoNotPay كانت ذات جودة سيئة للغاية، وفي بعض الحالات أدت إلى تفاقم الوضع.
وعلق جوشوا براودر، الرئيس التنفيذي لشركة DoNotPay، على تلك الاتهامات. وقال إن كل الادعاءات لا أساس لها من الصحة وهو مستعد للدفاع عن الروبوت المحامي في المحكمة.

فيديو قد يعجبك: