إعلان

معركة الذكاء الاصطناعي.. جوجل تتحدى مايكروسوفت بالعصا السحرية

02:21 م الأربعاء 15 مارس 2023

جوجل ومايكروسوفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في محاولة للحاق بثورة الذكاء الاصطناعي التي تأخرت عنها كثيرا، أطلقت شركة جوجل، مجموعة من أدوات الذكاء الصناعي لخدمات البريد الإلكتروني والبرمجيات التعاونية والسحابية.
أبرز منتجات جوجل الجديدة هو جوجل دوكس، الذي وصفته الشركة بأنه "العصا السحرية" فهو قادر على صياغة مذكرة تسويقية أو خطة تدريب أو غير ذلك من النصوص ثم مراجعة أسلوبه وفقا لتقدير المستخدمين.
وقالت ألفابت الشركة الأم لجوجل، إن أداة الذكاء الصناعي الجديدة الخاصة بها ستكون قادرة على تلخيص موضوعات الرسائل في خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" وصياغة عروض بنظام باور بوينت وتخصيص التواصل مع العملاء وتدوين ملاحظات الاجتماعات في إطار تحديثها لبرمجيات "جوجل وركسبيس"، وهي مجموعة منتجات تضم مليارات المستخدمين على حسابات مجانية ومدفوعة.
وقال توماس كوريان الرئيس التنفيذي لجوجل كلاود في بيان صحفي "هذه المرحلة التالية نمنح فيها العنصر البشري دعما من أداة ذكاء صناعي متعاونة".
ورفض كوريان الإفصاح عن تكلفة "ورك سبيس" في نسخته الأكثر تقدما للشركات أو الأفراد.
وشدد كوريان على أن جوجل لا تزال "ملتزمة بشدة بذكاء صناعي مسؤول"، إذ تضع ضوابط للعملاء وتراجع الاستخدام السليم لمنتجاتها.
جوجل كشفت أيضا عن مجموعة من أدوات الذكاء الصناعي التوليدي لعملاء الحوسبة السحابية، على سبيل المثال النموذج اللغوي (بالم) وهو أحد أقوى نماذجها اللغوية الكبيرة التي تنشئ نصوصا تشبه التي ينشئها الإنسان.
وبحسب جوجل فإن العملاء يمكنهم ضبط نموذج الذكاء الصناعي الخاص بها عبر بياناتهم الخاصة مع الاحتفاظ بملكية المعلومات والفوائد.
كانت شركة مايكروسوفت صاحبة السبق الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي بواسطة شركتها OPEN AI.

فيديو قد يعجبك: