إعلان

عاجل: مذبحة في فيسبوك.. طرد 10 آلاف موظف وإيقاف التعيينات الجديدة

04:06 م الثلاثاء 14 مارس 2023

مــارك زوكربيرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لفيسبوك وواتساب وإنستجرام، أن الشركة ستسرح 10 آلاف موظف، بهدف تقليص النفقات في ظل وضع اقتصادي صعب تمر به الشركة.

جاء ذلك في منشور على حساب زوكربيرج الرسمي في فيسبوك.

وسبق أن أعلنت ميتا في نوفمبر الماضي تسريح أكثر من 11 ألأف موظف.

وقال زوكربيرج في المنشور: "هذا هو الجدول الزمني الذي يجب أن تتوقعه: خلال الشهرين المقبلين، سيعلن مديرو الشركة عن خطط إعادة الهيكلة التي تركز على إلغاء المشاريع ذات الأولوية المنخفضة، وتقليل معدلات التوظيف لدينا".

وأضاف إن الشركة تخطط لإغلاق 5000 وظيفة مفتوحة إضافية لم يتم شغلها بعد.

كان زوكربيرج قد وصف 2023 بأنه عام الكفاءة للشركة، حيث تهدف الشركة إلى أن تصبح مؤسسة أقوى وأكثر ذكاءً".

ويواجه زوكربيرج منذ شهور، موجة انتقادات حادة بسبب إنفاق مليارات الدولارات على تطوير تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز اللازمة لبناء عالم الميتافيرس.

وقال زوكربيرج: اتخذت القرار الصعب لتقليص حجم فريق التوظيف لدينا بشكل أكبر. ونتوقع أن نعلن عن عمليات إعادة الهيكلة والتسريح في مجموعاتنا التقنية في أواخر أبريل، ثم مجموعات أعمالنا في أواخر مايو. ونتوقع تقليل حجم فريقنا بحوالي 10000 شخص وإغلاق حوالي 5000 وظيفة مفتوحة إضافية لم نوظفها بعد.

وتابع: سيكون هذا صعبًا ولا توجد طريقة للتغلب على ذلك. سيعني ذلك توديع الزملاء الموهوبين والمتحمسين الذين كانوا جزءًا من نجاحنا. لقد كرسوا أنفسهم لمهمتنا وأنا شخصياً ممتن لكل جهودهم. سندعم الناس بالطريقة نفسها التي استخدمناها من قبل وسنعامل الجميع بالامتنان الذي يستحقونه.

فيديو قد يعجبك: