إعلان

حنفية الفلوس اتقفلت.. فيسبوك وإنستجرام يوقفان صرف المال لصناع Reels

04:22 م السبت 11 مارس 2023

شركة ميتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أغلقت شركة (ميتا) حنفية الفلوس التي كانت تصب في جيوب صانعي الفيديوهات القصيرة Reels في فيسبوك وإنستجرام.

وقال متحدث باسم شركة ميتا لموقع بيزنس إنسايدر، إن الشركة تعمل على تطوير مجموعة من الأدوات والحلول الجديدة لمساعدة صانعي المحتوى على تحقيق دخل ثابت.

وكان صناع فيديوهات الـ Reels، يحصلون على أرباحهم من خلال برنامج Reels Play Bonus منذ إطلاق البرنامج في صيف عام 2021، وقال بعض الناشرين أنهم حققوا أرباحًا قياسية وصلت إلى 35 ألف دولار في شهرٍ واحد.

وكان البرنامج متاحًا للناشرين على فيسبوك في جميع أنحاء العالم، ولكنه اقتصر على الولايات المتحدة بالنسبة لإنستجرام. وقالت الشركة إنها ملتزمة بتقديم الأرباح لكل من سجّل بالبرنامج خلال الثلاثين يومًا الأخيرة.

وطرحت ميتا هذا البرنامج التحفيزي كجزء من ترويج الشركة لمقاطع الفيديو القصيرة التي أطلقتها قبل قرابة ثلاث سنوات للمنافسة مع تيك توك TikTok، وخصصت مليار دولار لدفعها لصانعي المحتوى خلال عام 2022.

ورغم ذلك، ما زال لدى صانعي الفيديو على فيسبوك وإنستاجرام طرق مختلفة لكسب المال من المحتوى الذي ينشرونه. إذ يمكن لهم ذلك من خلال الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو، أو عبر الاشتراك بقنواتهم أو تعاقدهم مع الشركات للترويج للمنتجات التجارية.

كانت يوتيوب قد أنهت برنامجًا مشابهًا لمقاطع الفيديو القصيرة على موقعها لتطرح بدلا عنه برنامج مشاركة أرباح الإعلانات مع ناشري المقاطع القصيرة. وكانت تيك توك قد عدلت برنامج الحوافز التابع لها لدفع مبالغ أكبر لصانعي مقاطع الفيديو الطويلة.

فيديو قد يعجبك: