إعلان

مفاجأة صادمة.. الكمامة أكبر خدعة شربها العالم كله

11:50 ص الخميس 16 فبراير 2023

الكمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فجرت دراسة علمية دولية شارك فيها 12 باحثا من أكبر جامعات العالم، مفاجأة صادمة بشأن قدرة الكمامات على الحد من انتشار فيروس كورونا.

كانت المؤسسات الصحية الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، تشدد دائما منذ بدء انتشار كورونا، على ضرورة ارتداء الكمامة، وأفادت دراسات أن الكمامة تمنع المصاب الذي يرتديها من نقل العدوى بنسبة 85%، كما أن غير المصاب يحصل على حماية بنسبة 15% إذا ارتدى الكمامة.

وكشفت مراجعة علمية جديدة أن ارتداء الكمامة على نطاق واسع، ربما لم يفعل شيئا يذكر للحد من انتقال فيروس كورونا، وفقا لموقع "فوكس نيوز".

المراجعة الجديدة بعنوان "التدخلات الفيزيائية لوقف أو الحد من انتشار فيروسات الجهاز التنفسي"، شارك فيها 12 باحثا من جامعات مرموقة حول العالم.

ونشرت المراجعة من قبل مكتبة كوكرين، وبحثت في نتائج 78 تجربة ذات شواهد لتحديد ما إذا كانت "التدخلات الجسدية" بما في ذلك كمامة الوجه وغسل اليدين، قللت من انتشار فيروسات الجهاز التنفسي.

وعند مقارنة استخدام الكمامات الطبية بعدم ارتداء الكمامات، وجدت المراجعة أن "ارتداء الكمامة لم يحدث فرقا يذكر في عدد الأشخاص الذين أصيبوا بمرض شبيه بالإنفلونزا مثل مرض كوفيد-19"، وفقا لسكاي نيوز عربية.

كما أظهرت الدراسة أن حتى ارتداء الكمامات المتخصصة مثل كمامات "إن 95" لم تؤثر على تجنب الإصابة بكورونا

فيديو قد يعجبك: