إعلان

أخيرا.. حسم الجدل حول حقيقة الوحش الأسطوري صاحب القدم الكبيرة

03:37 م الأربعاء 01 فبراير 2023

الوحش الأسطوري صاحب القدم الكبيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد سنوات طويلة من الجدل، حول حقيقة الكائن الأسطوري المسمى (صاحب القدم الكبيرة)، كشفت دراسة حديثة نشرت في موقع sciencealert أن هذا الوحش الأسطوري ربما يكون مجرد نوع من الدببة السوداء الكبيرة التي تعيش في أمريكا الشمالية.
صاحب القدم الكبيرة، حيوان لا توجد له صورة على الإطلاق، زعم كثيرون أنهم شاهدوه في الغابات لكن أحدا لم يجرؤ على الاقتراب منه لمعرفة حقيقته.
وقالت عالمة البيانات فلوي فوكسون أن معظم مشاهدات "صاحب القدم الكبيرة" سجلت في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وكانت على الأرجح دببة سوداء تتجول على أرجلها الخلفية فقط.
الدببة السوداء الأمريكية تمشى عادة على 4 أرجل، لكنها تستطيع الوقوف على القائمتين الخلفيتين فقط للحصول على رؤية أوضح أو إكساب نفسها المزيد من القوة من حيث الشكل في مواجهة عدو محتمل، الأمر الذي يجعلها أحيانا تظهر بين الشجيرات من بعيد على شكل إنسان ملئ بالفراء.
وفي عام 2005، قارن أحد العلماء أعداد الدب الأسود المتوقعة مع المشاهدات المبلغ عنها في الركن الشمالي الغربي للولايات المتحدة الأمريكية. وانتهى إلى أن نوعًا من الحيوانات غير الدب الأسود الأمريكي مسؤول عن مشاهدة هذا المخلوق الأسطوري.
وفي عام 2009، أظهرت ورقة بحثية أخرى درجة عالية من التداخل بين مجموعات الدب الأسود والمشاهدات.
توسعت فوكسون في عملية التحليل لتشمل جميع الأماكن في أمريكا وكندا حيث تعيش الدببة السوداء والبشر بالقرب من بعضهم بعض، بحسب البحث المنشور في مجلة "bioRxiv " العلمية.
وقارنت بين أماكن تسجيل هذه المشاهدات وبين كثافة الدببة السوداء في تلك المناطق، لتؤكد النتائج أن هذه المشاهدات لما أطلق عليه "صاحب القدم الكبيرة" ما هي إلا دببة سوداء وقفت على قائمتيها الخلفيتين.
ولاحظت الباحثة أنه في المناطق التي فيها أعداد كبيرة من الدببة السوداء والبشر، تم تسجيل المزيد من مشاهدات لصاحب القدم الكبيرة، الأمر الذي أكد صحة نظريتها.

فيديو قد يعجبك: