إعلان

بالخطوات.. كيف تدخل عالم الميتافيرس مجانا؟

04:28 م الثلاثاء 17 يناير 2023

الميتافيرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعتقد كثير من المحللين إن تقنية الميتافيرس سوف تسيطر على الاقتصاد العالمي خلال السنوات المقبلة، إلى حد قول شركة نوكيا إن الميتافيرس سيلتهم العالم بحلول العام 2030.

ويدلل المحللون على ذلك بأنت الشركات، وصناديق رؤوس الأموال المغامرة استثمرت نحو 200 مليار دولار في عالم "ميتافيرس" أو الواقع الافتراضي خلال العام 2022.

وترجح توقعات بأن «ميتافيرس» سيضخ نحو 1.4 تريليون دولار سنويا في الاقتصاد الآسيوي بحلول 2035.

يعتبر الميتافيرس عالما افتراضيا فهو ببساطة بيئة مصنوعة عبر الحاسب يتفاعل فيها الناس مع بعضهم، لذلك لا يوجد أي شروط أو معايير لشكل النسخ الافتراضية التي تمثل البشر، ويمكنك دخوله من خلال أي نموذج ثلاثي الأبعاد سواء يمثل بشرًا أو أو حيوانًا، أو مخلوقًا أسطوريًا. ولكن من الأفضل أن تدخله بنموذج ثلاثي الأبعاد يشبهك حتى يتمكن الآخرون من تمييزك والتفاعل معك.

يوجد الآن عدد من تطبيقات الميتافيرس منها: Meta Horizon Worlds، و Roblox، و VRChat وغيرها. وللدخول إليها تحتاج إلى سماعة رأس للواقع الافتراضي (VR headset) التي يمكن أن تكون باهظة الثمن، ولكن لا يزال بإمكانك استكشاف بعض تجارب الميتافيرس دون تكلفة.

كيف تنشئ نسخة افتراضية ثلاثية الأبعاد لشخصيتك؟

كل ما ستحتاجه لإنشاء نسخة افتراضية منك هو صورة لوجهك، وليس شرطًا أن تكون صورة احترافية، فيمكنك التقاط صورة شخصية لك عبر الهاتف، ثم اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى موقع (readyplayer.me) وهو موقع مجاني لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لكامل الجسم لاستخدامها في العوالم الافتراضية، مثل: الألعاب، والميتافيرس.

اضغط على خيار (Create avatar)، ثم اختر جنسك ذكر أم أنثى.

اضغط على خيار (التقاط صورة) Take a Photo لتحميل صورتك، وإذا كنت تفضل عدم تحميل صورة، فاضغط على خيار متابعة بدون صورة واختر أحد النماذج المعدة سابقًا.

بمجرد تحميل صورتك، سينشىء لك الموقع نموذجًا ثلاثيًا الأبعاد يشبه هذه الصورة، يمكنك التعديل في هذا النموذج وتخصيصه كما تريد.

يمكنك تخصيص لون البشرة وشكل العينين ولونها، وشكل الأنف والحاجبين والشفتين، واختيار تسريحة الشعر ولونه، والملابس الرسمية أو الرياضية، والنظارات وأقنعة الوجه والاكسسوارات.

بعد التخصيص، اضغط على خيار (Enter Hub) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، سيعرض الموقع النموذج الذي أنشأه.

اضغط على خيار (My Avatars) في القائمة الجانبية لتتمكن من تحميل النموذج واستخدامه في أي موقع أو لعبة.

اضغط على خيار (My Avatars)

اضغط على النقاط الثلاث في أعلى صورة النموذج ثم اضغط على خيار (Download avatar.glb)، لحفظ النموذج في جهازك لتحميله فيما بعد في أي موقع.

كيف تدخل إلى عالم الميتافيرس بنسختك الافتراضية؟

بعد إنشاء نسختك الافتراضية يمكنك استخدامها في أي عالم افتراضي أو لعبة إلكترونية، ويوفر لك موقع (readyplayer.me) مجموعة من العوالم الافتراضية التي يمكنك استكشافها مجانًا.

اضغط على خيار (اكتشف التطبيقات) Discover Apps في القائمة الجانبية، ستجد العشرات من العوالم الافتراضية ومنها ما يتيح لك دعوة أصدقاء للاستمتاع معهم في عالم الميتافيرس مثل: VRChat، أو عالم (Meeting VR) الذي يتيح لك إجراء اجتماعات افتراضية مع الآخرين.

إذا كنت تريد الدخول إلى عالم (Meeting VR) مثلًا، فاضغط عليه في قائمة العوالم الافتراضية.

اضغط على خيار (Connect avatar) لاستيراد نسختك الافتراضية التي أنشأتها وحملها في منصة (Meeting VR)، ولكن يجب أولا أن تنشيء حسابا في العوالم الافتراضية التي تختار الدخول إليها.

يعد موقع (readyplayer.me) مجرد طريقة واحدة لإنشاء نسختك الافتراضية ودخول عالم الميتافيرس، وإذا كنت تفضل إنشاء نسختك الافتراضية مباشرةً داخل العالم الافتراضي الذي ترغب بالعيش فيه. تتيح لك منصة أخرى تُسمى (Synthesia) إنشاء نسخة رقمية لنفسك تبدو أقل شبهاً بالرسوم المتحركة وتشبه شخصًا حقيقيًا.

فيديو قد يعجبك: