إعلان

ضربة لهواتف آيفون.. موبايل يستطيع إجراء اتصالات بدون خط

12:53 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

موبايل يستطيع إجراء اتصالات بدون خط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير لشبكة بي بي سي، أن شركة بريطانية تستعد لتوجيه ضربة لشركة أبل والمياردير إيلون ماسك، بطرح هاتف يعمل عبر الاتصال بالأقمار الصناعية.

الهاتف الجديد، تنتجه شركة بوليت، سيتصل تلقائيا باثنتين من كبرى شبكات الأقمار الصناعية العالمية في حالة عدم التقاط إشارة الاتصال بشبكة واي فاي أو شبكة مزود خدمة الهاتف.

ويتزامن هذا الخبر، مع تسريبات بأن جهاز آيفون 14، الذي تنتجه شركة أبل وسيعلن عنه اليوم، مزود بخاصية الاتصال بالقمر الصناعي في حالة الطوارئ.

وسبق أن أعلن إيلون ماسك إطلاق خدمة هواتف تتصل بالأقمار الصناعية بالتعاون مع شركة "تي-موبايل".

وتعتزم شركة بوليت إطلاق خدمتها في فبراير 2023، وسوف يستطيع المستخدمون في البداية إرسال واستقبال الرسائل النصية فقط.

شركة بوليت هي المالكة للعلامة التجارية لهواتف cat المنتشرة في بريطانيا.

وسوف يتلقى المستخدم الرسالة في هيئة رسالة نصية قصيرة، ويستطيع الرد عليها عن طريق تحميل تطبيق بوليت المجاني بالنسبة لهؤلاء المستخدمين، الذين يتعين عليهم فقط سداد قيمة اشتراك شهري مقابل خدمة الشركة.

ورفضت الشركة الإفصاح عن تكلفة الخدمة، لكنها قالت إنها ستكون متاحة في فئات متساوية للتعريفات الحالية للهاتف المحمول، ولم تنشر صور الجهاز الجديد بعد.

ورغم الحديث عن أن الخدمة التي ستقدمها شركة أبل ستكون مخصصة للاستخدام في حالات الطوارئ فقط في أمريكا الشمالية، قالت شركة بوليت إن هاتفها سيغير طبيعة الاتصال تلقائيا إلى القمر الصناعي في حالة عدم التقاط أي إشارة أخرى في جميع أنحاء العالم.

وقال ريتشارد وارتون، المؤسس المشارك لبوليت: "سنطرح هاتفا ذكيا في فبراير سيكون قادرا على إرسال واستقبال رسائل عبر الأقمار الصناعية، مع تغطية عالمية".

وقال ماسك إن الهواتف التي تستخدم منصته حاليا قد تضطر إلى الانتظار فترة تصل إلى 30 دقيقة للاتصال بالقمر الصناعي، بيد أن وارتون قال إنه يعتقد أنه بفضل الاتفاق مع شبكتين عالميتين للأقمار الصناعية، رفض الإفصاح عن اسميهما، لن تتجاوز فترة الانتظار أكثر من بضع ثوان.

وأضاف وارتون أن الهاتف مزود بمجموعة شرائح مخصصة جرى تطويرها على مدار الـ 18 شهرا الماضية مع شركة تصنيع آسيوية.

وقال إن الخدمة ستخفض مستوى استهلاك البطارية أثناء عملية البحث عن الأقمار الصناعية في حالة عدم التقاط إشارات أخرى.

والمعروف أن هواتف الأقمار الصناعية باهظة الثمن ومحدودة الوظائف، فضلا عن تعطل استقبال إشارة الأقمار الصناعية بسبب الظروف الجوية.

فيديو قد يعجبك: