إعلان

سلملي على الذكاء الاصطناعي.. رجل يحصل على 250 ألف دولار من جوجل عن طريق الخطأ

12:10 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

شركة جوجل

في واقعة غريبة ونادرة الحدوث، حولت شركة جوجل حوالي ربع مليون دولار إلى أحد المدونين، عن طريق الخطأ.

وقال الباحث الأمني سام كيوري، إن شركة جوجل أرسلت إليه 250 ألف دولار دون سبب واضح، وانتظر نحو شهر لحين تواصل الشركة معه وتوضيح الأمر.

وتقول جوجل إنها لم تدرك الخطأ إلا بعد شهر على الأقل من وقوعه.

ونشر كيوري عبر حسابه الرسمي على تويتر صورة لقطة شاشة للإشعار، الذي يثبت فعلا حصوله على تحويل من الشركة الأمريكية بقيمة 249.999 دولار مطلع الشهر الجاري.

وأوضح أنه انتظر 3 أسابيع منذ تلقيه التحويل، واحتفظ بالمال، حتى تواصلت الشركة معه.

وكشف الباحث الأمني في تصريحات تصريحات لموقع NPRNEWS إنه تواصل مع جوجل عبر الدعم الفني، إلا أنه لم يحصل على رد طوال 3 أسابيع، مشيرًا إلى أنه بالفعل يعمل مع جوجل وغيرها من الشركات التقنية لاكتشاف ثغرات تقنية في خدماتها وبرمجياتها وأنظمتها، إلا أن المبلغ الضخم لا يتعلق بأي من أعماله الأخيرة مع جوجل.

وأشار كيوري إلى أنه سيحتاج إلى تحويل المال إلى حساب آخر، بحيث لا يحتاج إلى دفع الضرائب عليه.

وعلقت شركة جوجل على الواقعة بأن خطأ بشريا يقف وراء تحويل ربع مليون دولار إلى الشخص الخاطئ، مؤكدة على امتنانها الكبير لسرعة تواصل الباحث الأمني، لتصحيح الخطأ والعمل على استرداد المال بشكل سريع.

وسبق أن حدثت واقعة مشابهة الشهر الماضي، عندما حولت منصة تداول العملات المشفرة Crypto.com أكثر من 10 ملايين دولار لسيدة، بدلا من تعويضها بـ100 دولار فقط، إلا أن الشركة استغرقت 7 أشهر للتحقق من الخطأ والعمل على استرداد المبلغ بشكل كامل، خاصة وأن السيدة كانت قد استخدمت جزءا من المال لشراء منزل ضخم وأنفقت جزءا كبيرا من المال المتبقي.

ولمع اسم الباحث الأمني "سام كيوري" مؤخرا خلال اختراق شركة أوبر الأخير، الذي تسبب في تسريب كمية ضخمة من البيانات من خوادم وأنظمة الشركة الداخلية، حيث كان "كيوري" بين عدد من الباحثين الذين تمكنوا من التواصل مع المخترق والذي يبلغ من العمر حوالي 18 سنة.

فيديو قد يعجبك: