إعلان

اكتشاف مشكلتين كبيرتين في هواتف آيفون 14 برو و14 بروماكس

11:55 ص الإثنين 19 سبتمبر 2022

آيفون 14

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوصى خبراء في هواتف آيفون بتجنب تحديث نظام التشغيلiOS 16.1، بعد أن كشفت النسخة التجريبية منه خللا في تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي GPS، على هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس لدى عدد كبير من المستخدمين.

وتعد الأخطاء شائعة في البرامج التجريبية، ولكن هذه المشكلة تؤثر على الوظيفة الأساسية لجهاز آيفون.

وقال موقع Mac Rumors المتخصص في أخبار آبل، إن مستخدمي آيفون 14 برو الذين قاموا بالفعل بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16.1 سيضطرون إلى الرجوع لإصدار iOS 16.0.1 أو الانتظار حتى يعمل إصدار iOS 16.1 beta الأحدث على إصلاح المشكلة لاستعادة وظائف GPS.

كما اشتكى بعض مستخدمي هاتف "آيفون 14 برو ماكس" الجديد من اهتزاز في عدسة الكاميرا.

ونقل موقع "ذا فيرج" التقني عن موقع "9to5Mac"، إن مستخدمين نشروا مقاطع فيديو أظهرت اهتزاز الكاميرا وإصدارها صوت "طحن غريب" لدى استخدامها من خلال تطبيقات إنستجرام وسناب تشات وتيك توك.

وقال المدون المتخصص بتغطية أخبار "آبل"، لوك مياني، في فيديو نشره عبر تويتر أظهر أن كاميرا هاتف "آيفون 14 برو ماكس" تهتز لدى استخدام سناب تشات، ما يؤثر على التقاط الصور.

ونشر المستخدم "تشانس ميلر" مقطعا آخر عبر يوتيوب أظهر مشاكل في الكاميرا لدى استخدام تيك توك.

وذكر موقع "ذا فيرج" أن المشكلة لا تبدو ناجمة عن تطبيق الكاميرا الخاص بآيفون، ما قد يعني أن المشكلة تتعلق ببرنامج التطبيقات الأخرى، ورجحت أن تلجأ تلك التطبيقات، إنستجرام وتيك توك وسناب تشات، إلى تطوير تحديثات برمجية خاصة تتواكب مع التعديلات التي قدمتها "آبل" في هاتفها الجديد.

وأشار "ذا فيرج" إلى أنه تواصل مع "آبل" لمعرفة ما إن كانت الشركة على علم بالمشكلة، كما توجه بالسؤال لتطبيقات إنستجرام وتيك توك وسناب تشات، حول ما إن كانت تعمل على تحديث محتمل لإصلاح الخلل.

فيديو قد يعجبك: