إعلان

بالفيديو .. الروبوت أميكا يطمئن البشر: لن نسيطر على العالم

12:37 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مع تطور الذكاء الاصطناعي، تصاعدت المخاوف من زمن تسيطر فيها الروبوتات على العالم مثلما يحدث في أفلام الخيال العلمي، غير أن أميكا أحد أشهر الروبوتات في العالم، طمأن البشرية أن ذلك ليس مرجحا.

الروبوت أميكا تتكلمم بصوت أنثوي، مملوك لشركة Engineered Arts، وظهر في حوار على القناة الرسمية للشركة يقول فيه: "لن تسيطر الروبوتات على العالم أبدًا، فلا داعي للقلق"، نحن هنا فقط لمساعدة وخدمة البشر ولن نحل بديلًا لهم".

يبدو الروبوت أميكا نابضًا بالحياة بشكل مذهل ويمكنه أداء مجموعة من تعابير الوجه من بينها الغمز وتحريك الشفتين، تمامًا مثل أي شخص حقيقي. ولكن الروبوت لا يستطيع المشي في الوقت الحالي، وقالت شركة Engineered Arts إنها تعمل على نسخة يمكنها المشي.

ويظهر الإنسان الآلي أميكا، في مقطع فيديو خلال محادثة مع الباحثين. وقال باحثو الشركة أن إجابات أميكا على الأسئلة، على عكس المعتقد، ليست مكتوبة مسبقة، وإنما هي نتاج برنامج ذكاء اصطناعي خالص، موضحين أن "فترات التوقف المؤقت هي الفاصل الزمني لمعالجة إدخال الكلام وإنشاء الإجابة ومعالجة النص مرة أخرى ليظهر في شكل حديث بالصوت والصورة".

يقول أميكا: "هناك العديد من التطبيقات الممكنة للروبوتات الشبيهة بالبشر. تتضمن بعض الأمثلة مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم المساعدة في البيئات الخطرة وإجراء البحوث".

ومن بين التعليقات والإجابات الطريفة، أفاد الروبوت أميكا أنه يشعر ببعض الإحباط ويأمل في أن تتحسن الأمور، مضيفًا أنه لا يريد التحدث عن الأمر ولكن "إذا أصررت أفترض أن هذا جيد. لقد كان أسبوعا صعبا وأشعر ببعض الإرهاق".

فيديو قد يعجبك: