إعلان

اختراق علمي.. دواء جديد يمنع مرضى ضمور الشبكية من الإصابة بالعمى

12:21 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

مرضى ضمور الشبكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وافقت هيئة الصحة العامة في بريطانيا على استخدام دواء جديد يسمى "فاريسيماب"، لعلاج مرض الضمور البقعي، الذي يؤدي إلى الإصابة بالعمى، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

الدواء الجديد عبارة عن حقنة واحدة مرة كل 4 أشهر، بدلا عن العلاج الحالي الذي يعتمد على الحقن المنتظم، الذي يتراوح بين أربعة وثمانية أسابيع، وتعمل هذه الحقن على وقف النمو غير الطبيعي للأوعية الدموية الذي يمكن أن يدمر الشبكية.

الضمور البقعي المرتبط بالعمر، مشكلة صحية تصيب العين وتؤدي إلى فقدان البصر للأبد بين كبار السن، الذين تزيد أعمارهم على 60 سنة، ويبدأ هذا الاعتلال مع انهيار البقعة، الجزء المركزي في الشبكية، ويزداد بمرور الوقت، وفقا لسكاي نيوز عربية.

والمشكلة في العلاج الحالي أن تأثيره سرعان ما يتلاشى، ما يجعل الأوعية الدموية تتسرب من جديد، وتعود المشكلة مجددا، وهو ما يعني أن المرضى يحتاجون إلى هذه الحقن على مدار سنوات.

ويقول برافين باتيل، استشاري طب العيون في مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن وكبير موظفي اللجنة التي ساهمت في إقرار الدواء إنه يعمل بشكل جديد ضد هذه المشكلة في المراحل المبكرة، عندما يكون اعتلال الأوعية الدموية محدودا.

فيديو قد يعجبك: