إعلان

غزو الدبابير.. دولة أوروبية تستعد لهجوم واسع من الحشرة عاشقة السكر

02:06 م الإثنين 08 أغسطس 2022

غزو الدبابير

رفعت السلطات البريطانية درجة الاستعداد، لغزو محتمل من الدبابير في ظل الارتفاع الكبير وغير المسبوق لدرجات الحرارة الذي شهدته البلاد.

وقالت صحيفة "ذا صن"، إنه من المتوقع أن يكون موسم انتشار الدبابير، في أواخر صيف العام الحالي، من أسوأ المواسم التي ستسجلها الذاكرة في بريطانيا.

وأضافت الصحيفة إن الحشرة اللاسعة، مهووسة بالسكر الذي يعتبر مصدر طاقة مهما بالنسبة لها، لذا فإن حفلات الصيف، المليئة بالحلويات، والمشروبات الغازية، والآيس كريم، هي المكان المثالي لانتشار الدبابير بكثرة أيضا.

ويقول خبراء إبادة الحشرات إن الزيادة في أعداد الدبابير تقود بالفعل ليكون عام 2022 "عام الدبابير"، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وعادة ما تلسع الدبابير فقط إذا شعرت بالتهديد والخوف، ما يعني أن فرص التعرض للهجوم من الحشرة تكون أعلى بكثير إذا حاولت طردها بعيدا.

وتكون لسعات الدبابير سامة، وقد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية تهدد الحياة، علما أنه من الضروري بعد التعرض للسع أن يتم غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون.

كما قد تضطر للجوء إلى الثلج والكمادات الباردة، للتخفيف من حدة التورم والاحمرار، ومن الضروري تجنب استخدام العلاجات المنزلية مثل الخل أو بيكربونات الصودا، فمن غير المرجح أن تساعدك في التخلص من الألم الناجم عن اللسع.

وفي بعض الحالات، قد تتسبب اللسعات في حالات حساسية مفرطة تتطلب التدخل الطبي، وتشمل أعراضها التورم الشديد وحكة ودوار وغثيان، بالإضافة إلى تقلصات في المعدة، وانخفاض مفاجئ بضغط الدم.

فيديو قد يعجبك: